الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقوط طائرة شحن بجنوب السودان ومصرع طاقمها

تحطم طائرة_ أرشيفية
سياسة
تحطم طائرة_ أرشيفية
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 03:31 م

لقي 5 أشخاص مصرعهم إثر تحطم طائرة شحن عقب إقلاعها من مطار جوبا بجنوب السودان.

وأوضحت سلطات مطار جنوب السودان، أن طائرة أنتونوف 26 تابعة لشركة أوبتيموم للطيران، تحطمت صباح اليوم، بعد دقائق من إقلاعها من مطار جوبا الدولي، في طريقها إلى مقاطعة المابان في أعالي النيل.

وقال كور كول، المدير العام لمطار جوبا لوسائل إعلامية بجنوب السودان، إن الطائرة تحطمت بسبب مشكلة فنية ولا يستطيع شرح السبب، لكنه قال الطائرة التي تحطمت أنتونوف 26 تابعة لشركة أوفتيموم.

وعلى صعيد مختلف، حذرت منظمة الأمم المتحدة ممثلة في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، من حدوث كارثة وشيكة بدولة جنوب السودان إثر إجبار أكثر من 600 ألف شخص على ترك منازلهم بسبب الفيضانات.

مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، أشار في تقرير صادر عنه الخميس، إلى أن ما يقارب 623 ألف شخص، مهددون بتعرضهم  لكارثة إنسانية، بعد فرارهم من منازلهم جراء الفيضانات.

وأوضح أن الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدتها البلاد، تسببت في ارتفاع منسوب مياه الأنهار في 8 ولايات، من أصل عشر ولايات بجنوب السودان، مما تسبب في غرق الكثير من المنازل والمزارع، وأن عناصر الإنقاذ استخدمت قوارب للوصول إلى السكان المعزولين، مبينًا أن ما يقارب ثلثي سكان المناطق المتضررة معرضون لخطر المجاعة.

تابع مواقعنا