الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الجيزة يتفقد أعمال إنشاء الإسطبل الحضاري بمحيط المنطقة الأثرية بالأهرامات

اللواء أحمد راشد
أخبار
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 12:17 م

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال تنفيذ المرحلة الأولى لإنشاء الإسطبل الحضاري البديل عن الإسطبلات العشوائية الموجودة بمحيط المنطقة الأثرية بالأهرامات، لما تسببه تلك الإسطبلات من مظهر غير حضاري. 

وأشار المحافظ إلى أن المشروع مُقام على مساحه 18 ألف م، وتشمل المرحلة الأولى إقامة 4 مجمعات خرسانية تكفي لإيواء 220 حصان ومُجهزة على أكمل وجه روعي فيها كافة المعايير البيئية، وتشمل إقامة المظلات اللازمة للإقامة والمبيت ووحدات الطعام والشراب ووحدات للأطباء البيطريين ودورات المياه وغرف للإدارة، وينفذ المشروع تحت إشراف مديرية الإسكان بالمحافظة. 

ووجّه المحافظ الشركة المُنفذة للأعمال؛ بضرورة مُراعاة إقامة بوابات الإسطبل بعيدًا عن المنطقة السكنية على أن يكون هناك مدخل خاص بالإفراد؛ مع سرعة الانتهاء من الأعمال لما للمشروع من أهمية كبيرة.

وحرص المحافظ خلال جولته على التواصل مع القاطنين بمحيط المنطقة، والاستماع إلى مطالبهم، مُوجهًا رئيس حي الهرم بتذليل كافة المعوقات أمامهم.

ورافق المحافظ خلال الجولة هند عبد الحليم نائب المحافظ، اللواء علاء بدران، السكرتير العام، اللواء تامر أبو النجا، رئيس مدينة الجيزة، هويدا عباس، مدير مديرية الإسكان، وتيسير عبد الفتاح، رئيس حي الهرم.

تابع مواقعنا