رئيس التحرير
محمود المملوك

الإعلامية عزة مصطفى تبرز حوار القاهرة 24 بشأن حقيقة اختفاء الإسكندرية

حوار القاهرة 24 بشأن
حوار القاهرة 24 بشأن حقيقة اختفاء الاسكندرية

أبرزت الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامجها صالة التحرير، حوار وزير الري المنشور على موقع  القاهرة 24 بشأن حقيقة اختفاء الإسكندرية بسبب التغيرات المناخية.

وقال وزير الري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد: معلومة احتمالية غرق مدن حول العالم في عام 2100 بسبب تغير المناخ ليست جديدة، بل بمثابة مصباح أحمر مضيء لدينا منذ فترة، لكن البعض يتعامل مع الموقف على طريقة لا تقربوا الصلاة، كون الدولة تنفذ نظم حماية. 

كما أشار وزير الري إلى أن الدولة تعرضت خلال السنوات الماضية لسيول يمكن وصفها بـ «حدث متطرف»، مؤكدًا أن الدولة اتخذت إجراءات على مدار السنوات الماضية، لتنفيذ حماية الشواطئ، مع صيانة مخرات السيل بشكل سنوي، لافتا إلى أن الدولة تتعامل مع الأحداث الخاصة بالمناخ بأسلوب الإنذار المبكر، لذلك تصدر الحكومة قرارات بمنح إجازات في أيام موجات المطر الشديدة.

وقال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، لـ القاهرة 24، إن مصر من أكثر الدول تأثُّرًا بالتغيرات المناخية؛ لافتًا إلى أن ثلث منطقة الدلتا معرضة للغرق؛ بسبب ذوبان الجليد والتغيرات المناخية العالمية.