الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محلات البلاك فرايدي 2021.. تعرف على أشهر العروض والوهمية منها والإعلانات الخادعة

محلات البلاك فرايدي
اقتصاد
محلات البلاك فرايدي - صورة أرشيفية
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 07:15 ص

تطرح كافة المحلات الكبرى في مصر، العديد من العروض، وتكون محلات البلاك فرايدي 2021، غالبا هي المحلات الكبرى المعروفة بمشاركتها في هذا الحدث الفريد الذي يعقد بشكل سنوي، وتقدم فيه المحلات الكثير من العروض على أغلب المنتجات.

حسب ما توضحه وزارة التموين، الجهة المنظمة لـ محلات البلاك فرايدي 2021، خلال موسم العروض الذي يكون طوال الشهر، إذ تنتظر المحلات، قرر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الذي يصدره بشكل سنوي في كل مناسبة، باعتباره صاحب المنصب بالوزير المختص، بالموافقة على إجراء تخفيضات البلاك فرايداي.

محلات البلاك فرايدي 2021

محلات البلاك فرايدي 2021

من المقرر أن يوافق وزير التموين لـ المحلات التي تقدم عروض وتخفيضات في الجمعة البيضاء بمناسبة البلاك فرايداي في 26 نوفمبر المقبل، وذلك خلال الفترة من 23 نوفمبر حتى 30 نوفمبر.

 

ستكون الموافقات الوزارية من وزير التموين لمن يرغب من الشركات والمحال التجارية، على أن يتم منح الموافقة اللازمة لإجراء التخفيضات وذلك من خلال مديريات التموين والتجارة الداخلية في كافة المحافظات ولمن يرغب من الشركات والمحلات.

 

أوضحت الوزارة في آخر عروض بلاك فرايداي والتخفيضات التي أنعشت الاقتصاد من الجائحة العام الماضي 2020، ان هذا الإجراء بالموافقة على المحلات المشاركة في بلاك فرايداي، يأتي في إطار خطة الوزارة لتفعيل وتنشيط حركة التجارة الداخلية بالأسواق بكافة محافظات الجمهورية، على اعتبار أم المستهلك هو محرك الاقتصاد الأول من خلال فعاليات غير تقليدية ودعم ومساندة المواطن من خلال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، وباعتبار أن القطاع الخاص شريك اساسي في التنمية.

 

أشهر محلات البلاك فرايدي 2021

 

في نفس السياق، ستوافق الغرف التجارية، التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، بمحافظات مصر، على تلقي الطلبات من المحلات التجارية المشاركة في البلاك فرايداي الجمعة البيضاء، التي ترغب بالمشاركة في عروض تخفيضات أسعار المنتجات، بمناسبة الجمعة البيضاء، يوم 26 نوفمبر الجاري، الذي يشهد هذه المناسبة الكبرى التجارية كل عام.

 

ستقدم كل جهة تريد طرح عروض والحصول على طلبات المواطنين من أجل المزيد من المبيعات، طلب يتضمن نسبة التخفيضات المقررة على المنتجات، ونوعية المنتجات التي تعرض في البلاك فرايداي، وأن يكون للمحلات التجارية، الحرية في طرح المنتجات الإلكترونية والكهربائية واللاب توب والتلفونات بأسعار مخفضة، ضمن المبادرة على مدار أسبوع، وهي الفترة من يوم 23 حتى 30 نوفمبر 2020.

 

في آخر بلاك فرايداي الجمعة البيضاء، قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن ذلك يأتي في إطار المشاركة المجتمعية، بالتعاون مع وزارة التموين، معتبرا الجمعة البيضاء أوكازيون ينعش المبيعات، ويلبي احتاجات المستهلك، ويخفف عن كاهلهم بعروض الأسعار، التي تتناسب مع الحالة الاقتصادية.

محلات البلاك فرايدي 2021

عروض البلاك فرايداي 2021

يوضح المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن المحلات المشاركة فى مبادرة البلاك فرايداي، ستتوجه إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية، على مستوى محافظات مصر/ الواقع فى دائرتها محالهم التجارية للحصول على الموافقة لدخول عروض البلاك فرايداي 2021، شريطة أن تلتزم هذه الجهات، بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية، مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي، الذي كانت تباع به هذه السلع، قبل تخفيضات الأسعار.

 

وأضاف المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، شهبندر التجار، أن مديريات التموين بمختلف المحافظات، وهي الجهات الرسمية المتعاونة مع الغرف، ستتلقى طلبات المحلات التجارية الراغبة بالمشاركة في تخفيضات الأسعار بمناسبة الجمعة البيضاء.

 

قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ستكون كل المحلات مشاركة سواء كانت المنتجات ملابس أو أجهزة معمرة أو سلع غذائية، وأن ذلك سيمكن المستهلك فى الحصول على سلع بأسعار مخفضة، وأيضا زيادة حركة المبيعات للتاجر.

 

يرى الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان له العام الماضي، أن المحلات التى ستشارك فى تخفيضات أسعار المنتجات بمناسبة الجمعة البيضاء، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

في توضيحه للعقوبات على مخالفات الجمعة البيضاء يوقل: إن ذلك سيكون وفقا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض تخفيضات الأسعار، وأنه من المتوقع، أن يشارك العديد من المحلات التجارية بهدف انتعاش حركة المبيعات فى الأسواق.

 

ولفت الوزير إلى أن ذلك يأتى فى إطار خطة الوزارة، وتوجيهات الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين، لتفعيل وتنشيط حركة التجارة الداخلية بالأسواق بكل محافظات الجمهورية، من خلال دعم ومساندة المواطن، موجها الأجهزة الرقابية بالوزارة، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية، خلال فترة التخفيضات.

السلع والمنتجات في البلاك فرايدي

 

من المعروف دائما في عروض البلاك فرايداي والمحلات المشاركة، يناشد جهاز حماية المستهلك المستهلكين بالالتزام في الحصول علي حقوقهم خلال الجمعة البيضاء، ويهيب بجميع التجار والموردين ضرورة الالتزام بالقانون وجدية العرض المقدم للمواطن وإعلان الأسعار وأن يكون السعر شاملا، مع تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع المنصوص عليها في القانون

 

وطالب الجهاز التابع لوزارة التموين والتجارة، ويترأسه المهندس أيمن حسام الدين، بيان المستهلكين بالتأني أثناء المفاضلة بين السلع والمنتجات والتأكد من جدية العروض والتخفيضات، وذلك خلال تخفيضات المتاجر الإلكترونيه والمحال التجارية في الجمعة البيضاء ، ويوجه المستهلكين باتباع الآتي:-

 

تتأكد من طبيعة السلعة وصفاتها وتاريخ الإنتاج والصلاحية وجهة المنشأ.

التأكد من السعر قبل وبعد الخصم للتأكد من وجود عروض حقيقية.

احرص علي طلب فاتورة الشراء حتى في فترة العروض.

تأكد من تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع أثناء فترة العروض والتخفيضات.

ويناشد جهاز حماية المستهلك المستهلكين بالاتصال على الخط الساخن 19588 في حالة وجود أي شكوي.

محلات البلاك فرايدي 2021

تجنب العروض الوهمية في البلاك فرايدي 2021

ونظرا لأن هناك مخالفات تصدر من عدد من المحلات المشاركة في البلاك فرايدي، يقول المهندس أسامة مخيمر، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات له العام الماضي، إنه بعد انتهاء أسبوع التخفيضات في البلاك فرايداي والذي استمر لمدة أسبوع بداية من 27 نوفمبر الجاري بمناسبة الجمعة البيضاء، تم رصد عدد من المخالفات.

 

يشير رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن عدد المحلات التي اشتركت فى أسبوع التخفيضات بلغ 1450 محل في جميع التخصصات، مشيرًا إلى تحرير 100 مخالفة للمحلات المشاركة بواقع 70 مخالفه أوكازيون وهمي، و13 عدم وجود سعرين على المنتج قبل التخفيض وبعده و17 مخالفة عدم كتابة البيانات باللغة العربية.

 

خلال البلام فرايداي العام الماضي، أطلق جهاز حماية المستهلك، التابع لوزارة التموين، تحذيرًا لكافة الموردين المصنعين والبائعين ومقدمي الخدمات من استخدام عروض وإعلانات خادعة، للترويج عن تخفيضات وهمية لجذب المستهلكين في ضوء ما يسمى بتخفيضات الجمعة البيضاء في مصر والعالم العربي، في ضوء الإجراءات التى يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين تنفيذًا لمقتضيات القانون رقم 181 لسنة 2018 بشأن حماية المستهلك، وتعزيزًا لدور الجهاز في تطبيق القانون وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق، وضمانًا لحقوق المستهلكين فى مجال التعاقد عن بعد على الخدمات والسلع.

تابع مواقعنا