الأربعاء 24 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

آخرهن مايان السيد.. فنانات خرجن عن صمتهن للرد على تعليقات التحرش

ردت مايان السيد على الانتقادات التي تعرضت لها، بسبب التصوير بوضعية محددة في معظم صورها، فغالبًا ما تظهر خلالها وهي رافعة يدها لأعلى، حتى أصبحت حديث السوشيال ميديا، وخلقت حالة من التساؤلات بين العديد من الفتيات عن الروتين الذي تستخدمه، حتى يظهر إبطها بهذا الشكل. 

وواجهت مايان بسبب الصور، بعض عبارات التحرش، حتى خرجت عن صمتها لترد على تلك التعليقات، قائلة: مليش دعوة بتفكيركم الجنسي بـ باطي. 

لم تكن مايان؛ هي الفنانة الوحيدة التي ردت على مُنتقديها، حيث سبق أن تعرضت الفنانة نسرين طافش لانتقادات، وواجهت عبارات تحرش، بسبب نشرها لصور وهي تمارس اليوجا أمام البحر، والتقطت نسرين هذه الصور في أحد المنتجعات في سيشل.

وردَا على تلك الرسائل، قالت نسرين، إنها لن تصغر عقلها، وترد على كل تعليق سلبي يُكتب لها، مضيفة أنها لو انشغلت بالرد ستفقد طاقتها، وهي تحب نشر الإيجابية.

كما تعرضت الفنانة رانيا يوسف إلى عبارات إساءة وسخرية كثيرة، عقب نشرها صورًا مع خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، وعلقت على هذه الانتقادات ووصفتها بأنها قمة الوقاحة، معتبرة أنها في البداية تقبلت التعليقات على سبيل المزاح، إلا أنها لم تتحمل الأمر بعد أن تداول البعض هاشتاج، يحمل عنوان وصفته بـ القذر، وقالت: كل من شارك في الهاشتاج متحرش ولا بد من فضحه.  

وواجهت منة فضالي أيضًا تعليقات سلبية من متابعيها أيضًا، بسبب نشرها صورة بمايوه من حمام السباحة، مهددة في لايف عبر انستجرام، بأنها ستتقدم ببلاغات ضد أصحاب هذه التعليقات، معبرة عن غضبها من إهانة الفنانين بهذا الشكل والهجوم عليهم. 

فيما عرضت ليلى أحمد زاهر إلى موجة من التعليقات البذيئة، بسبب صورة مع والدها يحتضنها في حمام سباحة، ولم ترد ليلى أحمد زاهر على هذه التعليقات، فيما تولى هذه المهمة والدها أحمد زاهر، قائلًا: ليه نجرح في بنات وأطفال صغيرين؟.. أنا متصور مع بنتي مش واحدة شاقطها من الشارع. 

ولم يقتصر الأمر على الفنانات فقط، بل امتد إلى الفنانين أيضًا، حيث أبدى الفنان الشاب عمر خورشيد، نجل الفنانة علا رامي، استياءه من إرسال صور لرجال عارية له، وقال إن تلك الرسائل تصله عبر انستجرام، ولا يعرف السبب في قيام البعض بذلك.