الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأحد.. توزيع 143 ألف كارت ميزة على مستفيدي تكافل وكرامة بالدقهلية

مراجعة البطاقات
محافظات
مراجعة البطاقات
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 10:43 م

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، توزيع بطاقات ميزة على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، يوم الأحد المقبل.

وقال الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إنه تم تسليم 143 ألفًا و106 بطاقة لـ18 إدارة اجتماعية، و189 وحدة اجتماعية، وذلك لمراجعتها تمهيدًا لتسليمها للمواطنين المستفيدين من البرنامج. 

أضاف أنه تم وضع خطة توزيع داخل كل إدارة اجتماعية، مع الأخذ في الاعتبار مراعاة الإجراءات الاحترازية منعًا للزحام. 

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي بتطبيق الشمول المالي، بالتنسيق مع بنك ناصر الاجتماعي، وحرصًا من الدولة لمنح المواطنين المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة مميزات متعددة.

وأوضح أن هذه الميزات تتلخص في إتاحة عمليات السحب والإيداع، وسداد المستحقات الإلكترونية الحكومية والعامة دون تحمل المواطن أي تكلفة مالية، وعدم الاقتصار في عملية الصرف على مكتب البريد.

يشار إلى أن عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، بلغ أكثر من 3.8 مليون أسرة، بقيمة إجمالية تزيد على المليار ونصف جنيه شهريًا، حيث تبلغ قيمة الدعم المستحق شهريًا للمستفيدين ما يزيد على 597 مليون جنيه، بواقع 450 جنيهًا للمسنين، ومثلها للأشخاص ذوي الإعاقة، بينما يحصل مستفيد كرامة من الأيتام على 350 جنيهًا.

تابع مواقعنا