رئيس التحرير
محمود المملوك

نجيب ميقاتي يستقبل منسقة الأمم المتحدة لبحث جلسة مجلس الأمن المقبلة عن لبنان

نجيب ميقاتي - يوانا
نجيب ميقاتي - يوانا ورونيكا منسقة الأمم المتحدة لشؤون لبنان

استقبل نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني، اليوم الجمعة، يوانا ورونيكا، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون لبنان؛ لبحث جلسة مجلس الأمن المقرر انعقادها في 29 من نوفمبر، وتحضير تقرير الأمم المتحدة.

 

وقالت ورونيكا، في تصريحات لها عقب انتهاء اللقاء: زرتُ اليوم رئيس الوزراء، بعد مشاركته في مؤتمر التغيير المناخي في جلاسكو، وقد تمحور بحثنا حول انعقاد جلسة مجلس الأمن في 29 نوفمبر الجاري، بالإضافة لبحث التحضيرات الجارية لعقد الاجتماع، وبالموازاة، نحن من جانبنا بصدد تحضير تقرير، سنرفعه إلى الأمين العام للأمم المتحدة، على أن ينُشر منتصف هذا الشهر.

 

وتابعت يوانا ورونيكا: أن الهدف من هذه اللقاءات التشاورية؛ الاطلاع على مجرى التطورات السياسية في لبنان، ووضع تقييم موضوعي، كما تطرقنا إلى مجمل الأوضاع العامة في لبنان.

 

وأشارت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون لبنان، إلى أن رئيس الوزراء اللبناني، قد شرح لنا أين نحن من هذه الأوضاع؛ فأبدينا كل الدعم لعمل الحكومة، مشجعين على المضي في الإصلاحات المطلوبة.

 

وأضافت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون لبنان، لقد أطلعتُ نجيب ميقاتي على معطى إيجابي، يتمثل في تنظيم لقاء تحت عنوان: المنصة الانتخابية، يوم الإثنين المقبل، برعاية وزارة الداخلية والبلديات، وبمشاركة السفراء المعتمدين في لبنان بهدف التركيز على مجريات الانتخابات المقررة في مارس المقبل ودعم لبنان على هذا الصعيد، فنحن نعتقد أن إجراء الانتخابات ضمن المهل الدستورية؛ هو قرار يخص اللبنانيين وأن منظمة الأمم المتحدة ستقف داعمة لهم.