رئيس التحرير
محمود المملوك

نشرة الحوادث.. سرقة قضايا محكمة الصف وترزي يشعل النار في شقيقه وضبط مواطن بحوزته 63 قطعة أثرية

تعبيرية
تعبيرية

 نشر موقع القاهرة 24 عددا من الأحداث والقضايا كان أبرزها سرقة ملفات قضايا من محكمة الصف وتفاصيل واقعة إشعال ترزي النار في شقيقه بسبب زوجته بالجيزة، ومواطن يستخرج 63 قطعة أثرية من أسفل منزله بأسيوط، ومحاولة خطف الفنانة مي سليم. 

التحقيق مع موظفين بمحكمة الصف

حصل القاهرة 24، على تفاصيل إحالة موظفين بالمحكمة والأوقاف ومحامي في واقعة اختفاء قضايا من محكمة الصف الجزئية، والتي كان وراء ارتكاب الواقعة معاون قضائي يعمل بذات المحكمة، وأنه كون تشكيلا عصابيا ضم متهمين اثنين آخرين أحدهما يعمل موظفا في وزارة الأوقاف والآخر يعمل محاميا حرا.
وكشف التحقيقات أن المتهمين في القضية هم: أحمد س. ف، 34 سنة، معاون قضائي بمحكمة الصف الجزئية، ورمضان ع. ب، 51 سنة، موظف بوزارة الأوقاف، وعبدالحميد ق. ع، 60 سنة، محامٍ.


ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم الأول تهمة أنه بصفته موظفا عاما معاون قضائي بقلم محضري محكمة الصف الجزئية، سهل لغيره الاستيلاء بغير حق على قضايا وأوراق خاصة تحت يد إحدى الجهات العامة، وذلك للتلاعب في مضمونها وإفساد القضية ومن ثم حصول المتهمين في هذه القضايا على أحكام بالبراءة.
كما وجهت إلى المتهمين الثاني والثالث أنهما قاما بالتلاعب والتزوير في أوراق القضايا وما تتضمنه من أوراق خاصة بإيصالات أمانة وشيكات مالية وأوراق مستندية ذات طبيعة مالية خاصة بخصوم المتهمين في هذه القضايا.
وفي بعض القضايا الأخرى اصطناع إيصالات أمانة مالية أو وثائق مالية أخرى بخلاف الموجودة في القضايا واستبدالها مكان الوثائق المالية الأصلية الموجودة بالقضايا، وذلك لإدخال التدليس والغش والتحايل على أوراق القضايا لحصول المتهمين فيها على أحكام بالبراءة.

ترزي يشعل النيران بشقية 

شهدت منطقة الطالبية بالجيزة، جريمة مأساوية، حيث أقدم ترزي يدعى محمد. ع، 39 عاما، على إشعال النيران في شقيقه رمضان علي، 36 عاما، بسبب تشاجره مع زوجته وتدعى منى.ع، 29 سنة، بعد أن طلبت منه الأخيرة أن يتحرك حتى تستطيع النزول من درجات السلم، ولكنه طلب منها أن تنظر قليلا حتى يتحرك بسبب معناته بورم في قدمه، الأمر الذي لم تقبله زوجته أخية، وانهالت عليه بالسب والشتائم ونادت على زوجتها ليستجيب ممسكًا بزجاجة تنر، وأشعل النيران في شقيقه خلال وقوفه داخل العقار.


القاهرة 24 التقى المجني عليه، وقال إن هناك خلافات بينه وزوجة أخيه، وفي يوم الواقعة كانت الساعة تشير إلى الرابعة عصرا، حيث توجهت المتهمة الهاربة إلى السلم لتجد المجني عليه، جالسا وطلبت من أن يسمح لها بالنزول، ولكن الأخير طلب منها الانتظار بضع دقائق حتى يستطيع أن يسير على قدمه، الأمر الذي رفضته زوجة شقيقه، ونشبت مشادة بينهما، لتنادي على زوجها ويستجيب حامل في يديه زجاجة تنر، وسكبها عليه، وأشعل النيران في شقيقه على غفلة خلال وقفه داخل  العقار.

تنر وسحر

وتابع المجني عليه أن شقيقه بعد أن سكب جزءا من زجاجة التنر عليه وأشعل النيران، سكب المتبقي من الزجاجة وفر هاربا مع زوجته، وظل ينادي وسط الشارع: أنا ولعت في أخويا، أنا ولعت في رمضان.

محاولة خطف الفنانة مي حسن

تعرضت الفنانة مي حسن، لمحاولة خطف من سائق سيارة ملاكي تابعة لأحد الشركات الخاصة، خلال عودتها من مدينة السادس بعد أن سلك المتهم طريقًا مغايرًا للطريق المعتاد لمنزل الفنانة بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة، وبدأ في التحرش بها لفظيًا، قائلًا: أصلك حلوة أوي.

تواصل القاهرة 24، مع الفنانة مي حسن وقالت خلال عودتي من أحد المولات الشهيرة بمدينة السادس من أكتوبر، استقللت إحدى سيارات الملاكي التابعة لشركة خاصة، وحددت موقع شقتي الكائنة بمنطقة حدائق أكتوبر، واستهل السائق طريقه حتى وصلنا المدينة، وهناك أخذ طريقًا مغايرًا لم أعهده من قبل.

 

أضافت مي حسن: تفاجأت بالطريق المظلم الخالي من السكان، الذي سلكه المتهم، وعند سؤالي إياه قال إنه طريق مختصر، وهو ما يشير إليه تطبيق الهاتف الخاص بالقيادة، ولكن لسابقة عملي بشركة مشابهة لشركته ولإقامتي بالمنطقة قرابة ال 6 أعوام، لم أقتنع بذلك وطلبت منه العدول عن هذا الطريق، وأن يسلك الطريق المعهود لكنه أبى أن يفعل ذلك قائلًا: مش هغير الطريق وبصراحة إنتي حلوة أوي.

تابعت الفنانة الشابة: لم أتمالك نفسي عندما وقعت على مسامعي هذه الجملة لأبدأ في وصلة صراخ عارمة في وجهه وتزامن ذلك مع وجود مكالمة هاتفية مع زوجي المقيم بالخارج مما ألقى الرعب في قلبه لجهله ما يحدث، فلم يعبأ المتهم بصراخي وزاد من سرعة السيارة بطريقة جنونية، ففتحت باب السيارة وهممت بالقفز منها لخوفي من نيته، لكنه لاحظ ذلك في اللحظة الأخيرة وتوقف بالسيارة.

مواطن يستخرج 63 قطعة أثرية 

أقر المتهم بالحفر أسفل منزله في منفلوط واستخراج قطع أثرية، ويدعى سالم ف ك، 33 سنة، ملكيته 63 قطعة أثرية.
وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام وقطاع شرطة السياحة والآثار قيام أحد الأشخاص، مقيم في منفلوط بمديرية أمن أسيوط، بالحفر داخل مسكنه للتنقيب عن الآثار.

تفاصيل الواقعة

وردت معلومات لضباط مباحث سياحة وآثار أسيوط، أكدتها التحريات تحت إشراف اللواء مدحت منتصر، مدير الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار، تفيد حفر سالم فراج كامل عبد الموجود 33 سنة، ومقيم أسيوط، منفلوط خلسة داخل مسكنه للتنقيب عن الآثار.

على إثر ذلك وعقب تقنين الإجراءات، ضبطت المأمورية برئاسة العقيد إبراهيم حمدي تحت إشراف اللواء محمد دريري، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار، المتهم وبضبطه تم ضبط حفر مستطيل الشكل بعمق 2 م بداخله كرتونة وبفضها تبين وجود عدد 63 قطعة أثرية، وبعرضها على لجنة أثرية أقروا بأثرية جميع القطع، وأنها ترجع للعصر الفرعوني.

تمكنت الأجهزة الأمنية عقب تقنين الإجراءات من ضبطه، وتبين وجود حفرة بعمق 2،5 متر وضبط عدد 31 قطعة مختلفة الأشكال والأحجام وعدد 32 قطعة عملات معدنية يشتبه في أثريتها والأدوات المستخدمة فـي الحفر وفرد محلي وعدد من الطلقات لذات العيار.

عاجل