رئيس التحرير
محمود المملوك

محمد بن سلمان يؤكد للكاظمي وقوف السعودية مع العراق ويستنكر محاولة اغتياله

محمد بن سلمان والكاظمي
محمد بن سلمان والكاظمي

أجرى الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، اتصالا هاتفيا، برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، اطمأن خلاله على صحة الكاظمي، إثر العمل الإرهابي الجبان الذي استهدفه، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وأوضحت الوكالة أن محمد بن سلمان أعرب خلال الاتصال عن تمنيه بدوام الصحة والعافية للكاظمي، مؤكدا وقوف المملكة إلى جانب العراق الشقيق، حكومة وشعبا، بما يعزز أمنه واستقراره.

ولفت البيان إلى تعبير رئيس الوزراء العراقي من جهته عن الشكر لولي العهد السعودي على مشاعره الأخوية النبيلة التي تعكس متانة العلاقة الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وأفاد مكتب الكاظمي، في بيان، بأن محمد بن سلمان أعرب خلال الاتصال عن استنكار المملكة العربية السعودية للاعتداء الآثم الذي تعرض له رئيس مجلس الوزراء، مشيرة إلى نقل ولي العهد السعودي، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى الكاظمي، وتهانيه بالسلامة والنجاة.

وأكد بن سلمان، وفقا للبيان العراقي، حرص المملكة على أمن العراق واستقراره، وتضامنها مع العراق حكومة وشعبا في مواجهة التحديات.

وكان الكاظمي قد تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة، فجر الأحد، بواسطة مسيرتين مفخختين، لكنه خرج بعد دقائق ليؤكد سلامته، وأتت هذه المحاولة وسط توتر مع مليشيات مدعومة من إيران، بسبب اعتراضها على نتائج الانتخابات التي منيت فيها بخسارة فادحة.

عاجل