المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ضبط أجنبية استولت على أموال المواطنين بمدينة نصر.. والقبض على ممرضين لاختلاسهما عقاقير كورونا

تبذل الأجهزة الأمنية، ووزارة الداخلية لمكافحة الجريمة، جُهودًا كبيرة بشتى صورها لا سيما تكثيف المرور بدوائر مراكز وأقسام الشرطة على مستوى الجمهورية. 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على سيدة أجنبية، مارست النصب والاحتيال على المواطنين، بزعمها امتلاك العديد من الأموال خارج البلاد وترغب في استثمارها، حيث تحصلت على مبالغ مالية، وأقنعتهم أنها مصروفات شحن جمركية.

أكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام إحدى السيدات، تحمل جنسية إحدى الدول، مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

وعن تفاصيل الواقعة، فيقوم المتهمون بإنشاء صفحات إلكترونية باسم إحدى السيدات على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام تلك الصفحات في عمليات احتيالية ممنهجة، بإرسال طلبات صداقة عشوائية والتعارف على المواطنين من مُرتادي تلك المواقع، وإيهامهم بأنها تملك ثروات مالية طائلة، وترغب في إرسالها للمجني عليهم بقصد استثمارها بالبلاد في أعمال مُختلفة نظير حصولهم على عمولة مالية.

وعقب تقنين الإجراءات؛ أمكن ضبط المتهمة حال وجودها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، وبحوزتها مبالغ مالية من متحصلات نشاطها الإجرامي وهاتف محمول بفحصه فنيا؛ وتبين أنو مُحمل بالعديد من الدلائل التي تؤكد نشاطها الإجرامي، كما أمكن الاستدلال على 3 من المجني عليهم. 

وبمواجهة المتهمة، اعترفت بممارسة نشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه، وقيامها بتحويل المبالغ المالية لحسابات بنكية خارج البلاد وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

على جانب آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط ممرضين بالقاهرة، بحوزتهم كمية من الأدوية المحظور تداولها خارج نطاق المستشفيات الحكومية بقصد البيع. 

ونجحت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة، من ضبط ممرضين بأحد المستشفيات، لهما معلومات جنائية، استقلا إحدى سيارات الأجرة، وبحوزتهم 26 عبوة من العقاقير، تستخدم لعلاج فيروس كورونا المستجد، لكن محظور تداولها خارج المستشفيات الحكومية.

بمواجهتهم اعترفا بالاختلاس المضبوطات من المستشفى محل عملهما بقصد التصرف فيها بالبيع لأحد الأشخاص لتحقيق أرباح غير مشروعة، كما أقر أحدهما بحيازته للسلاح الناري، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.