الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات سوهاج تحسبًا لسوء الأحوال الجوية

وكيل وزارة الصحة
محافظات
وكيل وزارة الصحة بسوهاج
السبت 13/نوفمبر/2021 - 12:25 م

أعلنت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، رفع درجة الاستعداد القصوى بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة وجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والمراكز الصحية بنطاق المحافظة، تحسبًا لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس وتوقع سقوط أمطار.

كما وجهت بمتابعة غرفة الطوارئ والعمليات بالمديرية لجميع المستشفيات والتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية، مؤكدة على أنه تم توفير جميع أدوية الطوارئ والأمصال وخاصة أمصال اللدغات (عقرب - ثعبان) والمستلزمات الطبية اللازمة بالمستشفيات.

وفي ذات السياق، أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي سيول أو أمطار محتملة بنطاق المحافظة، لافتا إلى ظهور بعض الغيوم والرعد بالجانب الشرقي لمركز ومدينة دار السلام، ولا توجد أمطار غزيرة حتى الآن.

وأشار إلى استعداد الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، واتخاذ عددا من الإجراءات الاحترازية اللازمة، منها التأكد من جاهزية مخرات السيول وتطهير المصارف باستمرار، وانعقاد غرفة العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة؛ لرصد أية أحداث، بالإضافة إلى التنسيق مع كافة المحافظات المجاورة وكافة الجهات سواء الحكومية أو قطاع خاص للتعاون في حالة حدوث أزمات. 

وأوضح محافظ سوهاج، أنه يتم متابعة نماذج التنبؤ الصادرة من قطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية والري، وكذا تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة موقف السيول والأمطار المتوقعة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل فرق طوارئ للتدخل السريع من كافة التخصصات بالوحدات المحلية وتحديد المعدات وأماكن تمركزها، وتمركز فرق الطوارئ، وإعداد دليل اتصال بفرق الطوارئ وسائقي المعدات.

وأكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، على المرور بصفة دورية على مخرات السيول والتأكد من جاهزيتها وخلوها من الحشائش والمخلفات وأية عوائق أو تعديات تمنع سريان الماء، ومراجعة كافة السدود المنفذة عليها، مشيرًا إلى وجود رصيد احتياطي من السلع التموينية بمديرية التموين، وجاهزية مراكز الإيواء وتوافر مهمات الإغاثة لمواجهة أية طوارئ.

تابع مواقعنا