رئيس التحرير
محمود المملوك

الأرصاد لـ القاهرة 24: سحب ممطرة على قنا وجنوب سيناء.. وتوقعات بانتهاء الأمطار جنوب الصعيد غدا

الطقس
الطقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية بشأن تقلبات في حالة الطقس خلال الأيام الحالية، واستمرار السحب المنخفضة الممطرة على محافظة سوهاج، ومن المتوقع  تكاثر السحب الممطرة على قنا، ومناطق من جنوب سيناء، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تكون رعدية أحيانا كما يصاحبها نشاط للرياح المثير للرمال والأتربة، على بعض المناطق ناتج من الهواء الهابط من أسفل السحابة.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، أنه يوجد امتدادات بمنخفض السودان الموسمي، هذه الامتدادات جلبت رياح جنوبية شرقية محملة بكميات كبيرة من الرطوبة وتزامن معها وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأكد شاهين في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن هذه العوامل أدت إلى حالة من عدم الاستقرار، وتكوين سحب رعديه مصحوب بسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، ومناطق من جنوب مصر وتمتد إلى مناطق جنوب سيناء.

وأضاف شاهين، أن حالة عدم استقرار الطقس، تستمر لمدة يومين ويصاحب هذه الأمطار الرعدية بعض النشاط للرياح ويكون نشاط الرياح مثير للأتربة على بعض الطرق، موضحًا أنه ‏من الطبيعي أن يشهد ذلك الوقت تقلبات جويه بسبب فصل الخريف.

وأشار إلى أنه هذه التقلبات في حالة الطقس، سوف تكون على مدار يومي الجمعة والسبت فقط، وفرص الأمطار غدا تكون قليلة على جنوب صعيد مصر، وقد تصل إلى  خفيفة ومتوسطة على سلاسل جبال البحر الأحمر ومن المتوقع انتهائها غدا.