رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس رياضة النواب عن منتدى شباب العالم: منحة الرئيس لصقل قُدرات الشباب الإبداعية

محمود حسين
محمود حسين

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن عودة منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة بعد توقفه بسبب جائحة كورونا، يعكس حرص القيادة  السياسية على نقل الشباب المصري؛ نقلة نوعية من المستوى المحلي إلى المستوى الدولي، سواء في التنظيم أو المناقشات أو الإبداع والمبادرات الجديدة.

منتدى شباب العالم 

وأكد  رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أن العديد من شباب العالم كانوا ينتظرون المشاركة في منتدى الشباب العالم، بسبب النجاحات الكبيرة التي حققها، خاصة بعد اعتماد الأمم المتحدة منتدى شباب العالم كمنصة دولية.

وأشار حسين إلى أن منتدى شباب العالم، غيّر فِكر شباب العالم عن مصر، فكانوا ينظروا إليها على أنها بلد الأهرامات ومظاهر الحضارة الفرعونية القديمة فقط، لكن المنتدى جعلهم يشاهدون مصر الجديدة بإنجازاتها الكبيرة التي تُضاهي أفضل دول العالم، وذلك بفضل الخطط التنموية من القيادة السياسية.

وأضاف أن مشاركة 5 آلاف شاب في إحدى نسخ منتدى شباب العالم، حقق أهدافا تسويقية لمصر على المستوى السياحي والاقتصادي والأمني؛ يفوق حملا ت دعائية وإعلامية؛ كانت ستكلف خزينة الدولة ملايين الدولارات.

وتابع رئيس لجنة الشباب والرياضة: وجود 5 آلاف شاب كسفراء لدولهم في المنتدى؛ جعلهم ينقلون لأسرهم وأصدقائهم الذي سيتجاوزون بكل تأكيد 5 آلاف صديق، ما شاهدوه من تقدم كبير وملحوظ في البلاد حاليًا.

وأشار إلى أن مُنتدى شباب العالم، فُرصة للشباب المصري كي يدرس ويناقش الموضوعات التي لها صفة العالمية بشكل متخصص، وهو ما يُثقل قُدرتهم العلمية والحياتية.