الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن: وحدات حقوق إنسان مركزية بالوزارة.. وعقد دورات تدريبية لموظفيها | خاص

نيفين القباج وزيرة
أخبار
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 11:51 ص

كشف مصدر مطلع في وزارة التضامن الاجتماعي، تفاصيل إنشاء وحدات حقوق الإنسان بالوزارة، والتي صدر قرار بإنشائها في 31/10/2021، يحمل رقم 534 من قِبل الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقال المصدر المطلع في وزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن وحدات حقوق الإنسان بالوزارة ستكون وحدة مركزية، ولن يتم إنشاؤها بمديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، موضحًا أنه سيتم تعيين مسئول بالتنسيق مع الوحدة المركزية لحقوق الإنسان من المديرية.

وأضاف المصدر أن وحدات حقوق الإنسان في الوزارة جارٍ تفعيلها، كاشفًا أن الوزارة ستقوم بعقد دورات تدريبية لموظفي الوحدة للعمل على تنمية مهاراتهم ونشر الوعي بثقافة حقوق الإنسان، والتي سيتم إعدادها بالتنسيق مع خبراء ومتخصصين في مجال حقوق الإنسان، موضحًا أن آلية استقبال الشكاوى ستظل بنفس الآلية المتبعة حاليا بالوزارة.

ويأتي قرار إنشاء وحدات حقوق الانسان بالوزارات، تماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في سبتمبر الماضي، والتي تهدف إلى النهوض بكل الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية المتضمنة في الدستور المصري والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر.

تابع مواقعنا