رئيس التحرير
محمود المملوك

بمشاركة الأمن الوطني.. تفاصيل ضبط 14 متهما بغسل 200 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات

تجارة مخدرات - أرشيفية
تجارة مخدرات - أرشيفية

ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، القبض على تشكيل عصابي مكون من 14 شخصا؛ لتورطهم في غسل قرابة 200 مليون جنيه متحصلة من الاتجار بالمواد المخدرة.

واتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والعام، الإجراءات القانونية، تجاه 14 شخصا، لـ 4 منهم معلومات جنائية، مقيمون في محافظة مطروح؛ لاتجار 5 منهم في المواد المخدرة، وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة، بالاشتراك مع باقي المتهمين، عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك.

وأسس المتهمون الأنشطة التجارية، إلى جانب شراء العقارات والسيارات، وإيداع جانب من الأموال- حصيلة نشاطهم الإجرامي- بحسابات وشهادات بنكية، وكذا حسابات بالبريد، بأسمائهم وذويهم؛ بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال، وصبغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها كأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قُدِّرت تلك الممتلكات، بنحو 200 مليون جنيه.

جاء ذلك؛ استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية، الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وفقا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

عاجل