رئيس التحرير
محمود المملوك

من هو الدكتور محمد الحسيني الأكثر تأثيرًا في قائمة كلاريفيت العالمية؟

الدكتور محمد الحسيني
الدكتور محمد الحسيني

أدرج تصنيف كلاريفيت العالمي، الدكتور محمد الحسيني، أستاذ مساعد بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة، ضمن 4 علماء مصريين الأكثر تأثيرًا مرجعيًا في العالم. 

ويعد كلاريفيت أهم تصنيف دولي لتحديد العلماء الباحثين الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم في تخصصات مختلفة، وذلك بالاعتماد على قوة الأبحاث وعدد مرات الاستشهاد بيها كمرجع بحثي.

ويرصد القاهرة 24، تعريفًا كاملًا للعالم المصري خلال السطور المقبلة: 

الدكتور محمد الحسيني، أستاذ مساعد بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنصورة، وأستاذ مشارك بالجامعة الأمريكية بالإمارات في تخصص النظم الذكية وأمن المعلومات.

انضم لهيئة التدريس بجامعة المنصورة معيدًا، ثم مدرس مساعد، ثم مدرسًا، ثم أستاذ مساعد، وحصل على الدكتوراه بإشراف مشترك بين جامعتي المنصورة وشمال تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي عمل بها باحثًا في عام 2015.

حصل العالم المصري على عدة جوائز دولية ومحلية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منها نوط الامتياز من الطبقة الأولى من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجائزة الدولة التشجيعية علم 2018، وجائزة اتحاد مجالس البحث العلمي العربي في مجال الذكاء الاصطناعي عام 2019 من جامعة الدول العربية، وجائزة عبادة الدولية من الأكاديمية الإفريقية للعلوم عام 2020.

كما حصل على جائزة طارق كامل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عام 2020، وجائزة جامعة المنصورة التشجيعية عام 2019، وجائزة أفضل رسالة دكتوراة بالجامعة عام 2016، وجائزة الأعلى استشهادا في البحث العلمي من جامعة المنصورة عام 2019،"وأدرج ضمن تصنيف ستانفورد عامي 2020 و2021 في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".