رئيس التحرير
محمود المملوك

أمريكا تحيي عيد الشكر ومصر تقاليد الفراعنة.. صحف دولية تترقب افتتاح طريق الكباش

القاهرة 24

حالة من الانتظار والترقب وحبس الأنفاس، تسيطر على مصر والعالم أجمع، مع اقتراب حفل افتتاح طريق الكباش المهيب، حيث تستعد الأقصر لإبهار العالم بافتتاح طريق الكباش بالمحافظة، التي تحتوي وحدها على ثلثي آثار العالم.

سلطت شبكة CBS News الأمريكية، الضوء على افتتاح الأقصر لطريق الكباش بالأقصر، قائلة: في الوقت الذي يستعد الأمريكيون لإحياء تراث بلادهم عن طريق الاحتفال بعيد الشكر، على بعد آلاف الأميال تستعد مصر لإحياء تراثها الخاص عن طريق إعادة افتتاح طريق الكباش الذي يبلغ عمره آلاف السنوات.

كما أشارت الشبكة الأمريكية، إلى أن هذا الطريق الجديد، الذي تهديه الأقصر لسياح العالم، كي يحظوا بتجربة السير والمشي في نفس الطريق، الذي سار فيه الفراعنة القدماء، يوجد به ألف وخمسين تمثال لأبو الهول، كانوا مدفونين تحت الرمال وتمكنت من مصر من اكتشافهم، منوهًة بأنه يمكن أن يزيد عدد هذه التماثيل خلال الفترة المقبلة عن طريق مواصلة أعمال التنقيب والحفر وغيره.

وسلطت CBS News الضوء، على أن طريق الكباش، الذي يتم افتتاحه، كان يُدعى طريق الله قديمًا، سيربط بين معبد الكرنك بشمال الأقصر ومعبد الأقصر بالجنوب.

الأوبريت الغنائي

من جانبه سلط موقع بليدج تايمز، الضوء على برنامج الأوبريت الغنائي الذي سيقوم به منظمو الحفل، خلال المراسم العالمية لافتتاح طريق الكباش بالأقصر.

وكان المايسترو نادر عباسي قد كشف برنامج الأوبريت الغنائي، عبر صفحته بفيسبوك، قائلًا: موكب طريق الكباش، تأليف موسيقي مشترك أحمد الموجي ونادر عباسي، صوليست الغناء بترتيب الظهور، شهد عز النداء الأول، هايدي موسى أنشودة حتشبسوت، عز الأسطول أنشودة آمون رع، وائل الفشني الأقصر بلدنا.