رئيس التحرير
محمود المملوك

أحد صناع المراكب والديكورات بحفل افتتاح طريق الكباش: عملنا 18 ساعة باليوم والحدث سيحكي عنه العالم

مركب فرعوني
مركب فرعوني

تتجه أنظار العالم اليوم الخميس 25 نوفمبر لمحافظة الأقصر، مترقبين احتفالات افتتاح طريق الكباش على طريقة المصريين القدماء، والتي اعتادوا إقامتها منذ أكثر من 5 آلاف عام في عيد الأوبت، وينقل الاحتفال على الهواء مباشرة.

وسنرى خلال الاحتفالات العديد من التماثيل والمراكب والمنحوتات الفرعونية العظيمة، والتي صُممت ونُفذت بكل دقة وفن خصيصًا لتعرض في الاحتفال الكبير ويراها العالم ليعرف عظمة وإبداع أبناء مصر في الماضي والحاضر.

20211125_191033
20211125_191033
20211125_191024
20211125_191024

وقال محمد فؤاد، نحات مشارك في تجهيزات الاحتفال، إنه من العظيم المشاركة في حدث كبير سيتحدث عنه العالم بأكمله خلال ساعات، وأنه يشعر بالفخر بأنه جزء من هذا الإبداع المصري الجميل.

وكشف فؤاد، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، كواليس التجهيزات للاحتفال، قائلًا: اشتغلنا ما يقارب 18 ساعة في اليوم، وأكثر صعوبة واجهتنا هي الوقت لأننا انتهينا من عملنا في أسبوع واحد، وبذلنا مجهودًا كبيرًا جدًا ولكن بعدما انتهينا ورأينا النتيجة، أدركنا أنها كانت تستحق كل هذا المجهود.

فريق العمل

وأوضح فؤاد، أنهم صنعوا 3 مراكب فرعونية، والكثير من التماثيل وأبرزهم تمثال حورس، وتمثال مرت آمون، وكذلك التيجان التي ستعلق في عصا وتحمل مرفوعة أثناء الاحتفال.

فريق العمل

وأكد النحات المشارك في تجهيزات الاحتفال، أن جميع التماثيل والمراكب والمنحوتات صنعت في القاهرة بمنطقة المريوطية، وتم نقلها إلى الأقصر منذ 15 يوما.

وأضاف فؤاد: ليست المرة الأولى التي نشارك في حدث عظيم مثل هذا، فسبق وشاركنا في احتفال نقل المومياوات، وتحدث العالم بأكمله عن عملنا ومجهوداتنا، ونأمل في تكرار إعجابهم بعملنا ومجهوداتنا مرة أخرى.

واختتم فؤاد حديثه لـ القاهرة 24، قائلا: أنا من المنفذين للشغل ده، لكن التصميمات خاصة بالمهندس محمد عطية، والمهندس ضياء عوض، وتعبنا عشان نطلع شغل يتكلم عنه العالم كله، مثلما فعلناها من قبل في حفل نقل المومياوات.