رئيس التحرير
محمود المملوك

عز الأسطول عن أنشودة آمون رع باحتفالية طريق الكباش: تجربة قوية استفدت منها كثيرًا

الفنان عز الاسطول
الفنان عز الاسطول

عبر الفنان عز الأسطول، عن سعادته البالغة بالمشاركة في احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وعدد كبير من الشخصيات العامة والمسئولين.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج يحدث في مصر، المذاع عبر قناة إم بي سي مصر اليوم الخميس، إن مشاركته في الاحتفالية تمثل له تجربة قوية استفاد منها كثيرًا، لافتًا إلى أنه كان من المفترض غنائه باللغة العربية للأنشودة، ولكن تم تحويل الأشعار بعد ذلك للغة المصرية القديمة.

وقدم الفنان عز الأسطول في احتفالية، "الأقصر طريق الكباش"، التي أقيمت مساء اليوم الخميس 25 نوفمبر، أنشودة آمون رع، بصوت فرعوني، وصاحبه استعراض مستوحاة من العرض الفني الذي كان يُقام في عيد الأوبت القديم.

وتعد أنشودة آمون رع، واحدة من أهم الأناشيد التي قدمت خلال احتفالية طريق الكباش، التي أقيمت في معبد الأقصر، ووقع اختيار المايسترو نادر عباسي المشرف الموسيقي على الاحتفالية، على الفنان عز الأسطول لغناء الأنشودة.

وانتهت منذ قليل احتفالية وزارة السياحة والآثار الأسطورية لطريق الكباش بالأقصر بحضور، ونقل وبث مباشر عبر 150 قناة عالمية بعدة لغات ومن تنظيم وإشراف ميديا هب سعدي - جوهر.

وتصدر الحدث العالمي منصة تويتر بهاشتاج طريق الكباش واحتفالية الكباش، حيث أعرب المصريون والعرب وشعوب من مختلف الجنسيات عن فخرهم بما قدمته ولازالت تقدمه الحضارة المصرية القديمة للإنسانية.