رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الدقهلية في أسبوع.. تصفية 3 عناصر إجرامية ووفاة مدرس في طابور الصباح

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 08:37 م

على مدار الأسبوع الماضي، شهدت محافظة الدقهلية عدة أحداث متفرقة، مابين حوادث طرق، وأحكام جنائية رادعة، حيث كان الحدث الأبرز بالمحافظة، هو تصفية 3 عناصر إجرامية مطلوبين أمنيًا، خلال مداهمة لإحدى البؤر الخطرة بمركز منية النصر، وذلك بعد معركة تبادل فيها الطرفان إطلاق النيران. 

ونجحت القوات الأمنية في تصفية أحمد البسيوني 28 سنة، وحسين ‏محمد صقر 18 سنة، وعمرو يسري زهران 21 سنة، وعثر بحوزتهم على 3 بنادق آلية، وعدد من الطلقات من ذات العيار، وكمية من مخدر البانجو وزنت 30 كجم، و3 دراجات نارية، و2 هاتف محمول.

ولقي 4 أشخاص من عائلة واحدة مصرعهم، وأصيبت طفلة، وذلك في حادث تصادم توكتوك وسيارة نقل ثقيل، على طريق تيرة درين بمركز نبروه، فيما انقلب تروسيكل في مياه ترعة أشمون الرمان التابعة لمركز دكرنس، وأسفر الحادث عن مصرع قائد الدراجة.

وتوفي شخص وأصيب اثنان آخران، في حادث تصادم دراجة بخارية وسيارة مقطورة، على طريق نبروه طلخا، أمام قرية سرسو، كما توفي طالب آخر في تصادم دراجة بخارية وسيارة ملاكي على طريق كفر الجنينة بمنية النصر. 

فيما عثر عمال مول تجاري بمدينة المنصورة، على جثة شاب داخل دورة المياه، ومعلق في جسده سرنجة مدممة في منطقة الخصيتين، وتبين أنه توفي نتيجة جرعة مخدرات زائدة.

ولفظ مدرس مجال زراعي بمدرسة الشهيد محمد يحيى شلال بقرية ميت فارس، التابعة للإدارة التعليمية ببني عبيد، يدعى هلال لبيب مخيمر 55 سنة، أنفاسه الأخيرة خلال طابور الصباح بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

وفي سياق آخر، أصدرت محكمة جنايات المنصورة، عدة أحكام على متهمين في جرائم قتل وتنمر، حيث تم معاقبة  المتهم بقتل جاره والشروع في قتل زوجته بمركز ميت غمر، بالسجن 7 سنوات.

وقضت الدائرة 12، بإعدام سباك والسجن 10 سنوات لـ5 متهمين، والبراءة لمتهم، وذلك في قضية مقتل شخص بسبب مشاجرة داخل مقهى بمدينة المنصورة.

كما قررت الدائرة الثالثة، تجديد حبس قاصر، لاتهامه بالاشتراك في واقعة فرح قرية أتميدة، والمعروفة إعلاميًا بـ استعراضات عبدة الشيطان، لمدة 15 يومًا، فيما تقرر عقد أولى جلسات محاكمة المتهمين الآخرين أمام محكمة جنح ميت غمر، في 28 نوفمبر الجاري.

وعاقبت المحكمة، عامل تشغيل بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، بالسجن المشدد 5 سنوات، والحبس 3 سنوات لـ3 قصّر آخرين، وذلك بتهمة التنمر على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهتك عرضه، وتصويره عاريًا، وبث المقاطع عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

كما قررت نفس الدائرة، معاقبة طالب جامعي بالسجن 5 سنوات، بتهمة قتل سائق ميكروباص خلال مشاجرة بينهما داخل أحد مواقف السيارات.

بينما أحال المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، سيدة لمحكمة الجنايات، لاتهامها بقتل طفل أنجبته سفاحًا من شقيقها، وصيدلي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.