رئيس التحرير
محمود المملوك

‏الصحة العالمية: احتمال كبير بزيادة انتشار متحور أوميكرون

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث، للوصول إلى فهم أفضل لمحاولة التغلب على أوميكرون باللقاحات والمناعة المكتسبة بعد الإصابة، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز.

وأضافت المنظمة، أن هناك قدرا كبيرا من عدم اليقين إزاء قدرة أوميكرون على التغلب على جهاز المناعة، مطالبة الدول باستخدام نهج يستند إلى المخاطر، لتعديل إجراءات السفر الدولي في الوقت المناسب.

وحثت الصحة العالمية 194 دولة من الأعضاء بها على الإسراع بتطعيم الفئات ذات الأولوية بلقاحات كورونا، كما ناشدت الدول الأعضاء على الإبلاغ عن أول حالات وبؤر تفشي أوميكرون.

وأكدت المنظمة احتمال زيادة انتشار المتحور أوميكرون على المستوى العالمي بشكل مرتفع، مضيفة: قد تحدث زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، اعتمادا على خصائص أوميكرون وهو ما ستكون له عواقب وخيمة.

في وقت سابق، أطلقت منظمة الصحة العالمية، على المتحور الجديد الذي ظهر في جنوب إفريقيا، اسم أوميكرون، والذي صنفته بأنه مثير للقلق، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز.

منظمة الصحة العالمية، قالت أيضًا إن عدد الإصابات بمتحور أوميكرون، يتزايد في كل مقاطعات جنوب إفريقيا.

وأوضحت الصحة العالمية أن الأمر سيستغرق عدة أسابيع لمعرفة تأثير وفعَّالية اللقاحات على النسخة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا المستجد، وفقًا لـ شبكة العربية.

عاجل