رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حامل المراكب الشمسية في حفل افتتاح طريق الكباش: فخور بتجربتي.. وأتمنى أشارك مرة أخرى | صور

عمار فريد
كايرو لايت
عمار فريد
الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 08:15 م

حفل أسطوري أدهش العالم أجمع، حتى التفتت إليه جميع الأعين الإعلامية العالمية، وهو حفل افتتاح طريق الكباش، الذي يتجاوز عمره 3500 عام، وأعاد المصريون إحياءه من جديد، خلال حفل وقف له الجميع وقفة إجلال، نتيجة العروض المبهرة التي تم عرضها في أثناء الحفل، ولكن وقف العديد من الشباب الجنود المجهولة وراء إنتاج هذا الحفل الضخم.

وأوضح عمار فريد، أحد المشاركين في حمل المراكب الشمسية في حفل افتتاح طريق الكباش، أنه فخور للغاية بمشاركته في هذا الحفل الأسطوري، مؤكدًا تمنيه المزيد من المشاركة في حفلات وطنية.

وقال فريد، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: أنا عندي 23 سنة، ومن سكان الأقصر، وبطل كمال أجسام، وده سبب مشاركتي في حفل افتتاح طريق الكباش.

وأضاف: تم ترشحي في الحفل من قبل الفريق القائم عليه، خاصة أنهم كانوا يبحثون على شباب ذوي بنية قوية، لحمل المراكب الشمسية، خلال الحفل.

عمار فريد 
عمار فريد 
عمار فريد 

وأشار فريد إلى أنه في بداية الأمر لم يعلم بالتحديد دوره خلال الحفل، إلا أنه متحمس للمشاركة في حفل وطني بهذا الحجم.

وواصل فريد: في الأول مكنتش فاهم دوري بظبط، لحد ما عرفت إني هشيل المراكب الشمسية، من معبد الكرنك لمعبد الأقصر، في طريق الكباش.

واستكمل: استغرقنا في البروفات ما يقرب من 45 يومًا، من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا، دون استراحة.

وعن العقبات التي واجهته، قال: وقت البروفات كان طويلًا جدًا، والجو كان بردًا، لأن لابسين اللبس الفرعوني، لكن البروفات مع أغاني الحفلة كانت بتحمسنا جدًا إننا نكمل.

وأكد فريد أنها أول تجربة مشاركة له في حفلات وطنية، متمنيًا المشاركة الدائمة، في مثل تلك الاحتفالات، مضيفًا: أنا فخور ببلدي الأقصر جدًا، ولما الحفلة خلصت مكنتش مصدق العظمة اللي حصلت.