رئيس التحرير
محمود المملوك

القائم بأعمال السفير الجزائري: مصر والجزائر مرشحتان للفوز بكأس العرب | خاص

مصر والجزائر
مصر والجزائر

علَّق محمد مهدي يوب، القائم بأعمال السفير الجزائري بالقاهرة، على المواجهات المرتقبة ما بين المنتخبين المصري والجزائري، في إطار بطولة كأس العرب المقامة في قطر.

مهدي أوضح، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن وقوع المنتخبين في مجموعة واحدة حسم بطاقتي التأهل لكلا المنتخبين للدور المقبل، كونهما أحد المرشحة للحصول على البطولة.

وتابع القائم بأعمال السفارة الجزائرية في القاهرة، أن البطولة تمثل إعدادًا مناسبًا لكلا المنتخبين لبطولتي الأمم الإفريقية وكأس العالم المرتقبة في قطر العام المقبل، أكثر من كونها بطولة تنافسية شرسة بين المشاركين.

ويشارك المنتخبان بتشكيلة معظمها من اللاعبين المحليين، إذ استعان محاربو الصحراء ببعض المحترفين في البطولات العربية المحلية، أمثال بغداد بونجاح وياسين براهيمي ويوسف بلايلي، والحارس المخضرم رايس وهاب مبولحي.

بينما ضمت قائمة منتخب مصر أحمد حجازي، مدافع الاتحاد السعودي فقط لتعويض غياب إمام عاشور لاعب الزمالك المصاب بفيروس كورونا، بينما تعتمد باقي القائمة على نجوم الدوري المحلي الذين يشارك كثير منهم مع المنتخب الأول.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة، بجانب منتخبات الجزائر، لبنان، السودان.

ويُواجه منتخب مصر نظيره منتخب لبنان، غدًا الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العرب في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

محمد مهدي يوب القائم بأعمال السفير الجزائري