رئيس التحرير
محمود المملوك

وكيل تعليم المنيا: الوزارة تتابع واقعة التعدي على مدير مدرسة ساقولا الابتدائية باهتمام شديد

وكيل تعليم المنيا
وكيل تعليم المنيا

تابع المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، واقعة تعدي شخص على مدير مدرسة ساقولا الابتدائية رقم 1، عرابي أنور، التابعة لإدارة بني مزار التعليمية، شمال محافظة المنيا، حيث تم نقله إلى مستشفى المنيا الجامعي لتلقي العلاج والاطمئنان عليه.

قال الرشيدي، إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يتابع باهتمام واقعة التعدي على مدير المدرسة، مؤكدًا على احترام كرامة المعلم وهيبته.

وأضاف الرشيدي، أن دكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين على تواصل دائم مع مديرية تعليم المنيا لمتابعة الحالة والاطمئنان عليها، وصرح بأن التجاوز في حق أي معلم مرفوض تمامًا.
وأكد الرشيدي، أن المديرية تتابع باهتمام الحالة الصحية لمدير المدرسة، مشيرًا إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

وشهدت محافظة المنيا، أمس الخميس، واقعة مؤسفة، حيث تعدى مواطن على مدير مدرسة وهشّم جمجمته بالساطور، في إحدى المدارس التابعة للمحافظة.


وكانت بداية الواقعة في مدرسة صاقولة ببني مزار، التابعة لمحافظة المنيا، عندما تعدى أحد المواطنين على مدير المدرسة بالساطور.


وتلقت مديرية أمن المنيا إخطارا، من مركز شرطة بني مزار، يفيد Fورود إشارة من نقطة شرطة قرية صاقولة، بتعدي مواطن على مدير مدرسة صاقولة الابتدائية 1 بآلة حادة.


وعلى الفور انتقل رجال الشرطة إلى مكان الواقعة، وتبين إصابة المدعو عرابي أنور، الذي يبلغ من العمر 52 عاما، مدير مدرسة صاقولة الابتدائية 1، بكسر في الذراع والجمجمة، نتيجة تعدي أحد المواطنين عليه بالساطور.


وعليه تم نقل المجني عليه إلى مستشفى الشيخ فضل، بمركز بني مزار، والتي حولته إلى مستشفى المنيا الجامعي، ومن ثم تم تحرير محضر بالواقعة، واتخذت النيابة الإجراءات القانونية اللازمة.

 

عاجل