رئيس التحرير
محمود المملوك

ننشر كلمة رئيس هيئة الرقابة الإدارية خلال الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد

القاهرة 24

نظمت هيئة الرقابة الإدارية، ندوة استعرضت خلالها إنجازات الدولة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الفساد والوقاية منه وتنفيذ العديد من الحملات الإعلامية للتوعية بمخاطر الفساد وأثره على الاقتصاد والمجتمع.

تطوير سياسات مكافحه الفساد بالتركيز علي أليات الوقاية والمنع

 

وقال الوزير حسن عبد الشافي أحمد، رئيس الهيئة، خلال الندوة التثقيفية للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، تحت عنوان تطوير سياسات مكافحه الفساد بالتركيز علي أليات الوقاية والمنع، إنهم مستمرون في مكافحه الفساد مع التوعية بمخاطرة علي الدولة المصرية، وتم إعداد العديد من البروتوكولات ومذكرات التفاهم مع العديد من دول العالم لتبادل الخبرات في مجال منع ومكافحه الفساد والوقاية من آثاره.

وأكد عبد الشافي: يتواكب احتفالنا باليوم العالمي هذا العام مع استضافة مصر للدورة التاسعة من مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحه الفساد  بمدينه شرم الشيخ الأسبوع القادم بمشاركه العديد من دول العالم.

وتمكنت هيئه الرقابة الإدارية في وقت سابق، من ضبط سكرتير عام محافظة القاهرة السابق؛ لقيامه باستغلال وظيفته وتربيح أحد الأشخاص المتعاملين مع المحافظة مبلغ 76مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

وأعلنت الرقابة الإدارية ضبط عميد معهد للدراسات العليا ومدير عام المشتريات بإحدى الجامعات لتلقيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد المتعاملين مع الجامعة.

وألقت الرقابة الإدارية، القبض على سكرتير عام محافظة القاهرة السابق لاستغلاله وظيفته وتربيح أحد الأشخاص المتعاملين مع المحافظة مبلغ 76 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.