رئيس التحرير
محمود المملوك

شطة لـ القاهرة 24: فيفا طلب نقل كأس الأمم الإفريقية إلى قطر

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

كشف عبدالمنعم شطة عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي سابقًا، حقيقة إسناد تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية إلى قطر، بدلًا من إقامتها في الكاميرون مطلع العام المقبل.

فيفا يطلب نقل كأس الأمم لـ قطر

وقال شطة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: لا يمكن نقل كأس الأمم الإفريقية من الكاميرون لأي دولة أخرى، ولن توافق أي دولة على استضافة البطولة في ذلك التوقيت.

ويذكر أن بطولة كأس الأمم الإفريقية ستقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير مطلع العام المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

وعن نقل كأس الأمم الإفريقية إلى قطر أضاف شطة: الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب نقل البطولة إلى قطر، ولكن هناك حوالي 80% من الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي رفضت نقل البطولة إلى الدوحة.

واختتم عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي سابقًا: من أجل إسناد تنظيم بطولة كأس الأمم لدولة خارج قارة إفريقيا، كان لا بد من وجود بند يسمح بذلك في النظام الأساسي أو لائحة كاف، ولكن لا يوجد ما ينص على ذلك.

يذكر أن جاسم الجاسم نائب رئيس العمليات لبطولة كأس العالم قطر 2022، قال في تصريحات صحفية: لا يوجد أي شيء رسمي حتى الآن بشأن إمكانية استضافتنا بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة بشكل أو بآخر.

وترددت أنباء خلال الفترة الماضية أن قطر طلبت تنظيم كأس الأمم الإفريقية؛ لرغبتها في التأكيد على جاهزية ملاعبها قبل شهور من انطلاق كأس العالم 2022.