رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد تتويجه بـ السوبر الإفريقي.. رقم تاريخي وعالمي لـ الأهلي

تتويج الأهلي بكأس
رياضة
تتويج الأهلي بكأس السوبر الإفريقي
الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 11:46 م

حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، رقمًا قياسيًا بالفوز بثلاثة ألقاب إفريقية في 7 أشهر فقط.

ونجح الأهلي في الفوز بلقب كأس السوبر الإفريقي في مايو من العام الجاري، على حساب نهضة بركان بهدفين دون رد سجلهما محمد شريف وصلاح محسن، قبل أن يعود ويحافظ على لقبه لبطولة دوري أبطال إفريقيا في شهر يوليو على حساب كايرز تشيفز بثلاثية نظيفة، وسجل الأهداف محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

وحقق الأهلي لقبه الإفريقي الثالث هذا الموسم بحصده لقب السوبر الإفريقي على حساب الرجاء المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 6، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بهدف لمثله، حيث نجح طاهر محمد طاهر في اقتناص هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح والتي ابتسمت لأبناء قلعة الجزيرة.

الأهلي يقترب من لقب ريال مدريد

ولم يكن رقم الأهلي قاريًا فقط بل عالميًا أيضًا، حيث لم يسبق لأي فريق في العالم الفوز بثلاثة ألقاب قارية في سبعة أشهر فقط وفي عام واحد، وهو ما حققه الأهلي اليوم ليطرق المارد الأحمر أبواب التاريخ إفريقيا وعالميًا من أوسع الأبواب.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نادي فيوتشر يوم الأحد المقبل في إطار الجولة السابعة من مسابقة الدوري الممتاز، ويسعى النادي الأهلي للحفاظ على العلامة الكاملة من النقاط بعدما حقق 6 انتصارات متتالية قبل توقف الدوري في شهر نوفمبر الماضي.