رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نقل 3787 أسرة من عزبة أبو قرن إلى مدينة معًا بـ السلام

عزبة أبو قرن
أخبار
عزبة أبو قرن
الخميس 23/ديسمبر/2021 - 08:26 م

تستعد عزبة أبو قرن الواقعة بحي مصر القيمة للانتهاء من أعمال الإزالة التي تقودها الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة لأعمال التطوير والبناء بما يتناسب مع عراقة الدولة المصرية وعاصمتها.

وقالت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن أعمال الهدم حتى الآن أسفرت عن إزالة عدد 990 عقار هدما كليا وإخلاء 1095 عقارا وهدم 461 ذات أنشطة تجارية إلى جانب تسكين 3786 أسرة مستحقة بمشروع الإسكان معًا بدائرة قسم السلام 2 بشقق مؤثثة كاملة الخدمات والمرافق.

متابعة أعمال تسكين أهالي العزبة 

وتابعت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية: عمليات الإزالة اليومية أولا بأول وفقا لجدول زمني من أجل تذليل كافة العقبات التي قد تواجه الأعمال إلى جانب متابعة أعمال تسكين أهالي العزبة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة إزالة المناطق الخطرة والتشديد على عدم عودة العشوائيات مرة أخرى ونقل السكان إلى مناطق حضارية بها كافة الخدمات والمرافق.

من الجدير بالذكر أن الدولة المصرية تهدف إلى القضاء على العشوائيات التي تعد من أخطر القضايا التي تهدد أمن واستقرار الوطن لما لها انعكاسات اقتصادية واجتماعية واضحة وذلك من خلال تطويرها وبناء المدن والمجتمعات الجديدة ضمن استراتيجية قومية تهدف إلى إعادة توزيع السكان وتحديث الخريطة العمرانية وظهور العاصمة المصرية بالمظهر اللائق التي تستحقه.