رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اغتنام الأوقات ومخاطر إضاعتها.. خطبة الجمعة المقبلة في الإسكندرية

الشيخ محمد خشبة وكيل
محافظات
الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية
الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 07:27 م

قال الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف، في محافظة الإسكندرية، إنه تحدد موضوع خطبة الجمعة المقبلة ويتحدث عن الوقت، مؤكدا أن عنوان خطبة الجمعة المقبلة، بعنوان اغتنام الأوقات ومخاطر إضاعتها.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف في محافظة الإسكندرية، أنه تم التأكيد على جميع الأئمة بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة الذي تم تحديده من قبل وزارة الأوقاف، مؤكدا أن الالتزام يكون نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير.

تعليمات للأئمة

وأكد وكيل وزارة الأوقاف، خلال تصريحات صحفية، اليوم، على ضرورة ألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية، مع مراعاة الظروف الراهنة، مؤكدا ثقته في سعة أفقهم العلمي والفكري وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

وأشار إلى أن خطبة الجمعة اليوم، شهدت التزام كبير من جانب الأئمة والعاملين في المساجد، مؤكدًا أن قيادات المديرية تابعت صلاة الجمعة في المساجد يتقدمهم الدكتور عبد الرحمن نصار،  وكيل المديرية والشيخ هاشم الفقى، مدير عام الدعوة والشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية.

التزام كبير  بخطبة الجمعة اليوم

ولفت خشبة إلى أن خطبة الجمعة اليوم جاءت تحت عنوان صفات المؤمنين في القرآن الكريم، مؤكدا التزام كافة الأئمة وعمال المساجد في إعداد المساجد لاستقبال ضيوف الرحمن كما أثنى فضيلته على التزام الرواد الذي إنما يدل على  وعي كبير وإدراك لخطورة هذه المرحلة.

كما أشاد وكيل الوزارة بالفترة التي قضاها بأوقاف الإسكندرية مؤكدا أنها من أفضل فترات حياته العملية متمنيا للجميع التوفيق والسداد في ما هو قادم.