رئيس التحرير
محمود المملوك

أول تعليق من علي الحجار بعد وفاة شقيقه الملحن أحمد الحجار

علي الحجار
علي الحجار

أعلن الفنان علي الحجار وفاة شقيقه الملحن أحمد الحجار، وطالب من جمهوره الدعاء له بالرحمة.

وكتب علي الحجار عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك: انتقل إلى رحمة الله تعالى أخي أحمد الحجار، نسألكم الدعاء. 

ورحل الفنان أحمد الحجار، عن عالمنا مساء اليوم، وهو شقيق النجم علي الحجار، وابن المطرب والملحن إبراهيم الحجار، عن عمر 65 عامًا.

ماذا قال علي الحجار عن شقيقه 

وكان علي الحجار قد تحدث عن علاقته بشقيقه الأصغر أحمد الحجار مؤخرًا، وكشف لأول مرة عن تضحية قام بها من أجله، مشيرًا إلى أن أغنية لما الشتاء يدق البيبان؛ كانت لشقيقه أحمد في البداية، مضيفًا: “لما قلت: الله حلوة أوي، يلا بينا نسجل، ومكنتش أعرف إنها مش ليا، فاتصدموا، وسكتوا، أحمد ضحَّى واتنازل عن الأغنية.

واستكمل الحجار حديثه، خلال لقاء سابق له مع الدكتور محمد الباز، في برنامج آخر النهار: نزِّلت الأغنية في ألبوم أنا كنت عيدك، وكسرت الدنيا، وعرفت من قريب إن الأغنية كانت معمولة لأحمد.

وعبر عن فخره بألحان شقيقه أحمد الحجار، قائلًا: أحمد في اللحن، بيخلي الأغنية مليانة مستويات في التلحين، وتلحين أحمد الحجار في النوت الموسيقية؛ يُغري أي مطرب يقولها.

وحرص مجموعة من نجوم الفن على نعي الفنان الراحل، ومنهم الفنان صلاح عبد الله الذي عبر عن حزنه على وفاته، وكتب عبر حسابه بموقع فيس بوك: سابها ومشي وسابنا ومشي ومش قادر أقول حاجة لأني لسه بحاول أستوعب خبر الرحيل المفاجئ لهذا الملاك عن دنيانا.

كما حرصت الموسيقيين ونقيبها هاني شاكر على نعي الفنان الراحل، في بيان جاء فيه: ينعي  الفنان هاني شاكر ومجلس نقابة المهن الموسيقية والجمعية العمومية فنان  أصيل من طمي مصري نشأ وتغني بحب الوطن الفنان أحمد الحجار ويعزي  كل الشعب المصري لوفاته فقد كان الراحل صوت لكل المصريين داعين من الله أن يتغمده بواسع رحمته وكريم مغفرته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

عاجل