الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد عمال مصر يطالب بسرعة كشف ملابسات حادث منشأة القناطر وتعويض الضحايا

جانب من الحادث
أخبار
جانب من الحادث
الثلاثاء 11/يناير/2022 - 09:19 ص

تقدم مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بخالص العزاء إلى أُسر العمال؛ ضحايا غرق سيارة نقل بمنشأة القناطر شمال الجيزة مساء أمس الاثنين.


غرق سيارة نقل بمنشأة القناطر

وطالب جبالي المراغي،  رئيس المجلس؛ مديرية أمن الجيزة، والنيابة العامة، وكافة الجهات المعنية بسرعة الانتهاء من التحقيقات، والكشف ملابسات الحادث، ومُعاقبة المتسببين، وتعويض ضحايا لقمة العيش من العمال.

وأوضح الاتحاد أن مُتابعة الواقعة؛ بدأت بتلقي مديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد سقوط سيارة نصف نقل يستقلها عدد من العمال بفرع رشيد في منشأة القناطر بالجيزة، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري لانتشال جثث الضحايا، وحُرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وحول غرق سيارة النقل بمنطقة منشأة القناطر، أكد الاتحاد أن الضحايا من العمال كانوا في طريق عودتهم من مزرعة يعملون بها، فصعد قائد السيارة مَعّبرا غير مُرخص فوق مياه النهر «معديَّة»، ولم يتمكن من السيطرة على السيارة، فسقطت بالمياه.

حسب المعلومات الأولية؛ أسفر الحادث عن وفاة اثنيْن من مُستقليها، وفَقْدان 8 آخرين، ومازال البحث عنهم جاريًا، بينما انتُشِل 14 شخصا على قيد الحياة.

وألقت قوات الشرطة القبض على قائد السيارة، وثلاثة من العاملين بالمعبر غير المُرخص، وجارٍ ضبط مالكه.

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمانيْن، واستدعت النيابة العامة الناجين لسماع شهادتهم، وجاري استكمال التحقيقات.

تابع مواقعنا