رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أجواء شبه مستقرة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

حالة الطقس
أخبار
حالة الطقس
الأربعاء 12/يناير/2022 - 10:46 ص

كشفت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابعة لهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 12 يناير.

حالة الطقس اليوم

وقالت منار في تصريح خاص لـ القاهرة 24 إن البلاد تشهد أجواءً شتوية مستقرة اليوم على أغلب مناطق الجمهورية واعتدالا لحركة الرياح، ليسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد خلال النهار.

وأضافت عضوة المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد لا زالت تتأثر بكتل هوائية جافة ليسود طقس شديد البرودة ليلًا، على كل الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

كما أكدت الدكتورة منار استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة اليوم على أقصى السواحل الغربية مثل السلوم ومطروح، بالإضافة إلى مدينتي حلايب وشلاتين، لكنها لا تؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين.

وأوضحت غانم أن هناك نشاطا للرياح مساء اليوم على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة من اليوم، موضحة أن فرص نشاط الرياح اليوم أقل من أمس الثلاثاء، وتسيطر أجواء شبه مستقرة على البلاد.

قد تكون صورة لـ ‏نص‏
حالة الطقس اليوم

 

درجات الحرارة

القاهرة 19 - 11 
الإسكندرية 18 - 11
شرم الشيخ 24 - 15
الفيوم 20 - 8
بني سويف 20 - 8
المنيا 20 - 7
أسيوط 20 - 7
سوهاج 22 - 8
الأقصر 25 - 10 
أسوان 25 - 11
الوادي الجديد 24 - 6
حلايب 23 - 15
شلاتين 25 - 14
الإسماعيلية 19 - 11
سيوة 17 - 8
كاترين 18 - 1

انخفاض جديد في درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود انخفاض جديد في درجات الحرارة متوقع في البلاد خلال الأيام المقبلة، وذلك عبر نشرتها الجوية الأسبوعية لحالة الطقس.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من انخفاض درجات الحرارة الذي يبدأ من يوم الجمعة المقبل الموافق 14 يناير الجاري، بقيم تتراوح ما بين 2:3 درجات مئوية، ليسود معها طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا.