رئيس التحرير
محمود المملوك

تسبب العمى.. احذر المخاطر الصحية للعدسات اللاصقة

القاهرة 24

هناك العديد من المخاطر الصحية التي تسببها العدسات اللاصقة لذلك يجب معرفة مخاطرها وكيفية التعامل معها.

تعتبر العدسات اللاصقة بديل مناسب ومريح للنظارات لكثير من الناس لكن لا يمكنك ارتدائها طوال الوقت وإذا لم تقم بتنظيفها والعناية بها بشكل صحيح فمن المرجح أن تصاب بالتهابات العين.

 تجعل الحياة أسهل

يمكن للعدسات اللاصقة أن تجعل حياتك أسهل كثيرًا فقد تتخلص من النظارات كن استخدام جهات الاتصال بأمان يتطلب بعض الجهد، بالإضافة أنها تسبب العديد من المشاكل الصحية.
ووفقًا لموقع webmd، يمكن للعدسات اللاصقة أن تتسبب في حدوث خدش في القرنية بعدة طرق مختلفة على سبيل المثال يمكنك حك القرنية بإصبعك عند إخراج العدسات اللاصقة. 

‏خدش القرنية

ويمكن للعدسة نفسها أن تخدش القرنية، وإذا لم تنظف العدسات اللاصقة جيدًا فقد تتراكم الأوساخ عليها وتخدشها، لذلك من المهم إخراج العدسات اللاصقة واستشارة طبيبك على الفور إذا شعرت بألم في عينك.
والأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة أكثر عرضة للإصابة بالتهاب القرنية والتهاب القرنية، والغطاء الخارجي الصافي للعين، وتسمى أيضًا بقرحة القرنية وتعتبر الفيروسات والبكتيريا والفطريات نادرة، ولكنها خطيرة العين الطفيليات يمكن أن يسبب التهاب القرنية.
من السهل أن تصاب بالوردي أو التهاب الملتحمة عند ارتداء العدسات اللاصقة، لأن هذه الالتهابات من بكتيريا أو فيروس في الغشاء الرقيق الذي يغطي الجزء الأبيض من عينك وداخل جفونك.

عاجل