السبت 02 ديسمبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المعبأ بـ12 جنيها والسائب بـ10.. اتحاد الصناعات يكشف أسعار الأرز في أسواق الجملة │ فيديو

الأرز
اقتصاد
الأرز
الخميس 13/يناير/2022 - 10:58 م

قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن سعر الأزر رفيع الحبة يسجل نحو 7775 جنيها، وأن الكيلو يقدر بسعر 7.75 جنيه في الشكارة، وبالنسبة لسعر الأرز عريض الحبة فيتراوح سعره بين 8.75 جنيه حتى 9.5 جنيه، وهذه هي الأسعار جملة. 

سعر كيلو الأرز المعبأ 

وأضاف رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين، ببرنامج حوار الخميس، المذاع  على قناة الحدث اليوم، مساء الأربعاء أن سعر كيلو الأرز المعبأ واحد كيلو يتراوح بين 10 جنيهات حتى 12 جنيها، أمام سعر الأرز السائب الذي يباع في الشكارة، فيباع في الأسواق من 8 جنيات حتى 10 جنيهات.
وأشار شحاتة إلى أن أسعار الأرز العام الماضي كانت منخفضة للغاية، ولا يجب النظر إليه، أو قياس أسعار هذا العام إلى العام الماضي، قائلا: كل الأسعار العام الماضي كانت منهارة، ولا يجب قياس الأسعار على العام الماضي.
وذكر رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أن طن البطاطس بيع العام الماضي بـ500 جنيه، بدلا من 5 آلاف جنيه، وهذا أدى لتحويل الكثير من الزراعات المصرية لزراعات قائمة على الأعلاف.

في نفس السياق، أوضح عدد من أعضاء غرفة الحبوب في اتحاد الصناعات، لـ القاهرة 24، أن هناك زيادة في أسعار الأرز تشمل القطاع الصناعي والتجاري لتصعد أسعار الأرز الشعير عريض الحبة، بنحو 500 جنيه للطن ليصل عند 5.800 جنيه للطن الواحد، كما صعدت أسعار الأرز الشعير رفيع الحبة بنحو 500 جنيه ليسجل سعر الطن 5.500 جنيه. 

تابع مواقعنا