رئيس التحرير
محمود المملوك

نشرة أخبار حوادث اليوم | ضبط الإرهابي حسام سلام.. وحبس المتهم بالتعدي على شدوى الحضري

عصام الحضري وابنته
عصام الحضري وابنته

شهد اليوم الجمعة، عددا من أخبار الحوادث التي حازت اهتمام الكثير القراء في مصر، ويقدم القاهرة 24، نشرة آخر أخبار الحوادث، ودفتر أحوال الجريمة اليوم، أبرزها ضبط الإرهابي حسام سلام.  

ضبط مسؤول بـحركة حسم الإرهابية صادر ضده 4 إعدامات 

نجحت السلطات المصرية في اصطياده والانقضاض عليه جوًا، إذ رصدت أجهزة الأمن مساء الأربعاء الماضي تحرك الإرهابي حسام سلام منوفي الشهير بـ حسام المنوفي أحد كوادر الجماعة الإرهابية، ومسؤول حركة سواعد مصر المعروفة باسم حركة حسم الذراع المسلح لجماعة الإخوان على متن طائرة تابعة لشركة طيران خاصة، من الخطوط الجوية السودانية في طريقه للهرب إلى إسطنبول للقاء باقي أفراد التنظيم المسلح الهاربين إلى تركيا.

ووفقا للمعلومات المتوفرة عن الإرهابي المضبوط، فإنه خريج كلية هندسة وهرب إلى السودان في 2014 وتولى مسؤول الاتصال والتمويل في حركة حسم - لواء الثورة- عقب الإطاحة بحكم الجماعة الإرهابية.

القبض على الإرهابي حسام سلام

الإرهابي المضبوط في مطار الأقصر الدولي الأربعاء الماضي صادر ضده 4 أحكام غيابي بالإعدام حيث إنه متهم بتمويل عدد من العمليات الإرهابية من بينها قضية اغتيال المستشار الشهيد هشام بركات النائب العالم الأسبق، وكذلك تفجير استهدف سفارة ميانمار في القاهرة وتفجير سيارة أمام مستشفى الأورام بالقاهرة.

حبس المتهم بالتعدي على ابنة عصام الحضري

قررت جهات التحقيق بالشيخ زايد، حبس المتهم بالتعدي على ابنة الكابتن عصام الحضري، مدرب حراس منتخب مصر لكرة القدم، والتعدي على صديقيها، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كشفت التحريات الأولية، أن سبب المشاجرة هي مشادة كلامية حدثت بين ابنة لاعب كرة القدم عصام الحضري بسبب ركنه السيارة بينها وبين أحد أفراد الأمن بالكمبوند، وتطورت الأمور من مشاجرة كلامية إلى تشابك بالأيدي، أسفر عن التشابك وإصابة صديق ابنة الحضري وإصابته بـ 4 غرز في الرأس.

وأشارت التحريات الأولية، إلى أن شدوى ابنة عصام الحضري كانت رفقة صديقيها وقت حدوث المشاجرة مع فرد الأمن بالكمبوند، حيث أنهم كانوا يستعدون للسهر في أحد الكافيهات، وأثناء ركن سياراتهم؛ حدثت مشادة كلامية مع فرد أمني مُكلف بأعمال الحراسة في كمبوند كونتننتال، وتطورت الأمور بينهما إلى التشابك بالأيدي؛ ونتج عن ذلك إصابة أحد أصدقاء ابنة الحضري بجرح قطعي في الرأس؛ نُقل على إثره إلى المستشفى، وأجريت له الإسعافات الأولية بخياطة الجرح 4 غرز.

بلاغ جديد ضد عنتيل كفر الشيخ

تقدم صلاح. ع، الذي يعمل في إحدى الشركات بـ بلاغ جديد إلى المستشار المحامي العام لنيابات كفر الشيخ الكلية، ضد محامي يدعى حسين أحمد الشرقاوي لاتهامه بممارسة الرزيلة مع زوجته، أثناء قضاء حكم بالسجن عليه.

وأوضح صلاح في بلاغه أنه تقدم بسند لأقواله، فلاشه مدمجة تحوي مقاطع جنسية لهما داخل مكتبه وتم إرسالها إلى الهيئة الوطنية للإذاعة والتلفزيون بماسيرو، لبيان إذا كان يوجد بها ثمة تلاعب سواء بالحذف أو بالإضافة، حيث ورد تقريرًا يؤكد صحه الفيديوهات وعدم وجود تلاعب بها، وجاءت تحريات المباحث الجنائية تؤكد صحه الواقعة، وبناء عليه صدر أمر من النيابة العامة بضبط وإحضار المشكو في حقه، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم القبض على المتهم وتقديمه إلى جهات التحقيق.

بلاغ يتهم تشكيلا عصابيا بابتزاز المشايخ 

تقدم المحامي أحمد علام، وكيلا عن عمرو محمد علي عثمان، إمام مسجد إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، ببلاغ إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، لاتهام تشكيل عصابي من الفتيات ومعهم آخرون من عدة محافظات تخصص في تلفيق قضايا لرجال الدين، وابتزازهم  وطلب مبالغ مالية.

وذكر المحامي أحمد علام، أن موكله فوجئ يوم 20 ديسمبر 2021 باتصال هاتفي من إحدى السيدات وتدعى نجلاء، عنصر في التشكيل العصابي، وطلبت منه بإلحاح مقابلتها بمدينة القاهرة، وعند رفضه طلبت مقابلته بمدينة دمنهور لكى لإجراء رقية شرعية لها وقراءة القرآن الكريم، وبالفعل سافر موكله من محل إقامته بمركز إيتاي البارود إلى مدينة دمنهور والتقى السيدة تبين أنها تدعى منة الله.

عاجل