رئيس التحرير
محمود المملوك

ائتلاف أولياء أمور مصر: عقد امتحانات الأول والثاني الثانوي ورقيًا يحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر إن حالة من الارتياح سادت بين طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، بعد قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، المعلن باقتصار إجابة الطلاب في امتحانات نصف العام ورقيا.

إلغاء الامتحانات الإلكترونية

ولفتت الحزاوي في بيان للائتلاف إلى أن هذا القرار في صالح الطلاب ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم ويزيل القلق والتوتر من احتمالية سقوط السيستم ومشاكله، إضافة أن طلاب الصف الأول الثانوي لم يتلقوا تدريب على كيفية استخدام التابلت في الامتحان.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أن هناك تخوفات لأولياء الأمور بعد صدور القرار، فإصرار الوزارة على تصفح الكتب الرقمية الموجودة على التابلت أثناء الامتحان قد يصبح التابلت أداة للغش، خصوصًا أنه ليس هناك إجراءات حازمة لتأمين اللجان وبذلك يضيع مجهود الطالب المجتهد ويتساوى مع الطالب المستهتر لذا يطالبون من الوزارة بالسماح بدخول الكتب الورقية ومنع الدخول بالتابلت.

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم السبت عقد  امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي لمنتصف العام ورقيًا؛ للتيسير على الطلاب ومنع إثارة البلبلة.

وذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أبرز أسباب وراء إلغاء الامتحانات الالكترونية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي وآليات عقد الامتحانات.

وجاءت الأسباب كالتالي، الهدف الرئيسي من تقييم الطلاب هو الوقوف على مستوى فهم الطالب لمخرجات التعليم، وأن المنظومة التعليمية الجديدة تستهدف التعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة وقياس مخرجات التعلم العليا، إضافة إلى أن التيسير على الطلاب والتقليل من البلبلة وسوء الفهم.

عاجل