رئيس التحرير
محمود المملوك

الأوقاف: موقع الوزارة تخطى 30 مليون زائر

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

صرح الدكتور محمد أبو ستيت مدير عام المكتب الإعلامي لوزارة الأوقاف، بأنه في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالفضاء الدعوي الإلكتروني، تجاوز عدد زائري موقع وزارة الأوقاف المصرية (أوقاف أونلاين) 30 مليون زائر، في حين تجاوزت الصفحة الرسمية لوزارة الأوقاف على موقع التواصل الاجتماعي مليونًا ومائتي ألف متابع.

وقال مدير عام المكتب الإعلامي: الدعوة عبر الفضاء الإلكتروني، هدف استراتيجي للأوقاف في المرحلة الراهنة، لنشر صحيح الإسلام والفكر الوسطي المستنير، وسحب البساط من مواقع الجماعات المتطرفة والمتشددة ومواجهة الكتائب الإلكترونية بالحجة والبرهان، وانطلقت الوزارة في فضاء السوشيال ميديا من خلال استحداث عدد من الوسائل والتقنيات الإلكترونية على بوابة الأوقاف الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، وقنوات اليوتيوب، بلغت حتى تاريخه (31) موقعًا وصفحة وقناة وتطبيقًا.

وأضاف: تهتم الوزارة بالتوسع في النشر الإلكتروني فإنها تعنى عناية بالغة بضبط هذا الفضاء الإلكتروني، حيث تعقد وزارة الأوقاف في الفترة من الخميس 20 يناير حتى السبت 22 يناير 2022م دورة: أخلاقيات وآداب التعامل مع السوشيال ميديا، لنخبة من العاملين بالمديريات الإقليمية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومستشفى الدعاة وهيئة الأوقاف المصرية بمعسكر أبي بكر الصديق بمحافظة الإسكندرية، وتهدف الدورة إلى بيان أخلاقيات وآداب التعامل مع وسائل السوشيال ميديا في ظل تحديات العصر، وسننشر لاحقًا أسماء الملتحقين بهذه الدورة.

الدكتور أيمن علي خطيبّا الجمعة المقبلة

في سياق آخر، كلف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الدكتور أيمن علي أبو عمر، بأداء خطبة الجمعة المقبلة، بمسجد الأنصاري في كفر الشيخ.

وكتب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: الدكتور أيمن علي أبو عمر، خطيبًا للجمعة المقبلة، بمسجد الأنصاري بكفر الشيخ.

عاجل