رئيس التحرير
محمود المملوك

تأجيل دعوى قضائية ضد رئيس الطائفة الأسقفية لـ 26 مارس

مجلس الدولة
مجلس الدولة

قررت محكمة القضاء الإداري بـ مجلس الدولة اليوم السبت تأجيل الدعوى المقامة من سامي شحاتة، والتي طالب فيها بوقف القرار السلبي الصادر من الإدارة العامة للشئون الدينية بالامتناع عن التصديق على خانة وتوقيع رئيس الطائفة الأسقفية الإنجليكانية لجلسة 26 مارس المقبل.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 20522 لسنة 74ق، المطران منير حنا أنيس مطران الكنيسة الأسقفية.

وتعرف الإنجليكية بأنها تقليد داخل المسيحية يضم كنيسة إنجلترا والكنائس التي ترتبط بها تاريخيا، أو تحمل معتقدات ذات صلة وثيقة بها مثل كنيسة كندا الأنجليكانية والكنيسة الأسقفية البروستانتية في أمريكا وكنيسة إسكتلندا الأسقفية، ويعود تاريخها إلى القرون الوسطى وتكتب باللاتينية ecclesia Anglicana وتعني، الكنيسة الإنجليزية.

من ناحية أخرى نظرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم السبت الدعوى المقامة من إحدى الباحثات، طالبت فيها بوقف قرار رئيس جامعة الازهر بشطب رسالة الدكتوراه الخاصة بها.

دعوى وقف إلغاء دكتوراه باحثة في الأزهر

ووقعت محكمة القضاء الإداري غرامة في جلسة سابقة ضد جامعة الأزهر بمبلغ قدره 500 جنيه لامتناعها عن تنفيذ تصريح المحكمة، بتسليم باحثة دكتوراه المستندات المصرح بها.

وتعود التفاصيل عندما تقدمت باحثة تدعى ا. ي بدعوى حملت رقم 26519 لسنة 73 قضائية، ضد القرار الصادر من رئيس جامعة الأزهر بصفته بإلغاء قيد رسالة الدكتوراه.

عاجل