رئيس التحرير
محمود المملوك

نماذج امتحانات العلوم لطلاب الصف الرابع الابتدائي

طلاب الصف الرابع
طلاب الصف الرابع الابتدائي

يبحث العديد من الطلاب عن نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي في مادة العلوم لعام 2022، وذلك بالتزامن مع بدء الامتحانات السبت، ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان مادة العلوم غدًا الأحد.

وينشر موقع القاهرة 24 في هذا التقرير نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي، حيث من المقرر أن يبدأ غدًا امتحان العلوم لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

 

النماذج الاسترشادية في مادة العلوم  للصف الرابع الابتدائي 2022

يمكن لطلاب الصف الرابع الابتدائي الدخول على النموذج الاسترشادي الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم لتدريب الطلاب على الشكل النهائي للامتحانات، ويستطيع للطلاب التعرف من خلال النموذج الاسترشادي على طريقة التقييم الجديدة من خلال العديد من الأسئلة المتنوعة، التي تستهدف بها وزارة التربية والتعليم ومنها تدريب طلاب الصف الرابع الابتدائي على الشكل الجديد للامتحانات.

https://moe.gov.eg/media/kvnh4adf/4prim_model1.pdf

https://moe.gov.eg/media/lahl5bnn/4prim_model2.pdf
 

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، إن فكرة عرض نموذج من الامتحان في مادة العلوم لطلاب الصف الرابع الابتدائي تعتمد على قدرة الطالب على التفكير والابداع والفهم والإجابة أيضا على الأسئلة دون توتر وخوف، وبعيده كل البعد عن الحفظ والتلقين لأن النظام الجديد في التعليم الحديث يحتاج أن يكون الطالب لدية القدرة على التفكير، مؤكدًا أنه لا يوجد حذف أو إطلاع في مادة العلوم لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

وأضاف شوقي أن كل إدارة تعليمية في كل محافظة تتولى وضع الامتحان الخاص بها، كما أن الامتحان سيكون منفردًا بكل إدارة تعليمية دون غيرها دون تدخل الوزارة، وذلك تسهيلًا على الجميع في إتمام الامتحانات.

امتحان العلوم لطلاب الصف الرابع الابتدائي عام 2022

تبدأ امتحانات العلوم لطلاب الصف الرابع الابتدائي غدًا الأحد الموافق 16 يناير 2022 في تمام الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 9.30 صباحا، لفترة زمنية ساعة ونص فقط، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي كانت قد أعلنت عنها وزارة الصحة من قبل لمواجهة جائحة كورونا.

كما يتم اختبار طلاب الصف الرابع الابتدائي من أول المنهج حتى نهاية نشاط رقم 12 في المفهوم الثالث السرعة، وما تبقى هو النشاط رقم 13،14 من المفهوم الثالث والمفهوم الرابع كاملا ومشروع الوحدة وهذا يحتاج من 12-13 حصة أي شهر تقريبا، وذلك نظرًا لكثرة المعلومات.

جدير بالذكر أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي انطلقت اليوم السبت، والتي من المقرر أن تستمر حتى 20 يناير، حيث أدى طلاب الصف الرابع الابتدائي الامتحانات وسط إجراءات احترازية ووقائية  لحماية الطلاب من فيروس كورونا وللحد أيضا من انتشاره.