رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأرصاد: تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبه سقوط للأمطار

سقوط الأمطار
أخبار
سقوط الأمطار
الأحد 16/يناير/2022 - 10:05 ص

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أحدث صور التقطتها الأقمار الصناعية التي ترصد حركة السحب وتكاثرها، وأماكن سقوط الأمطار المتوقعة اليوم.

وقالت الهيئة، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ قليل، إن آخر صور للأقمار الصناعية، تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏خريطة‏، ‏سماء‏‏ و‏نص مفاده '‏‎2E HEDF OEMA MA Cairo RGB Natural visible Meteosat-10 RSS، 06:40 Sun 16، RGB Dust.eeosat-11 06:30 Sun 16 Valic 06 UTC 16 Jan 2022‎‏'‏‏
تكاثر السحب الممطرة 

وأضافت هيئة الأرصاد في منشورها، أن تكاثر تلك السحب، يصاحبه سقوط للأمطار على شمالي البلاد وحتى شمال الصعيد، تكون متفاوتة الشدة، وتقل حدتها كلما اتجهت إلى الداخل.

حالة الطقس اليوم

وكانت الهيئة العامة للأرصاد قد أعلنت حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد، حيث يسود طقس شديد البرودة ليلا نتيجة انخفاض درجات الحرارة الصغرى لأقل من 8 درجات مئوية على القاهرة وتصل إلى صفر على مرتفعات سانت كاترين.

وأوضحت الهيئة أن انخفاض درجات الحرارة يزيد من الشعور ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح أيضًا خاصة على السواحل الشمالية وسيناء.

درجات الحرارة اليوم 

وأكدت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن فرص سقوط الأمطار تبقى قائمة على كل المناطق الشمالية للبلاد، تكون متفاوتة الشدة من السواحل الشمالية وحتى شمال الصعيد، كما تقل فترات سطوع الشمس خلال النهار بسبب الغيوم.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏خريطة‏، ‏سماء‏‏ و‏نص مفاده '‏‎20E OSDI 10 10 MA Valid 12 OEMA Cairo Wind، Wind speed 10 metre +24H) an 2022 ECMWF 0.5 UTC at Valid 12:00 Sun 16‎‏'‏‏
اتجاه وسرعة الرياح
قد تكون صورة لـ ‏‏خريطة‏ و‏نص مفاده '‏‎2 EMA Valid UTC Cairo Total Tota precipitation، Wind Surface +30H) Jan 2022 ECMWF 0.1 UTC Sat Valid 18:00 Sun‎‏'‏‏
خريطة الأمطار

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم خلال النهار طقس بارد على القاهرة الكبرى وكل الأنحاء، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يكون شديد البرودة ليلًا على كل الأنحاء ويصل إلى حد الصقيع على وسط وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من البلاد.