رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

واستمرار انخفاض الحرارة للأسبوع المقبل..

أقل من 5 درجات│ الأرصاد: طقس شديد البرودة اليوم

صقيع
أخبار
صقيع
الأحد 16/يناير/2022 - 02:26 م

أجواء شتوية خالصة وطقس بارد يعم أرجاء البلاد اليوم الأحد، وسط انخفاض في درجات الحرارة ونشاط الرياح الباردة على كافة الأنحاء، كما تشهد العديد من المناطق شمال البلاد والسواحل الشمالية والدلتا.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد أعلنت أنه يسود اليوم طقس شديد البرودة ليلا، نتيجة انخفاض درجات الحرارة الصغرى لأقل من 8 درجات مئوية على القاهرة وتصل إلى صفر على مرتفعات سانت كاترين.

وأوضحت الهيئة أن انخفاض درجات الحرارة يزيد من الشعور ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح أيضًا خاصة على السواحل الشمالية وسيناء.

أمطار وصقيع

من جانبها كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس بهيئة الأرصاد، عن الحالة الجوية المتوقعة اليوم، حيث تستمر حالة التقلبات الجوية ونشاط الرياح مع انخفاض درجات الحرارة.

وقالت منار في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن درجات الحرارة تنخفض اليوم على كافة الأنحاء والتي تصل إلى حد الصقيع خلال ساعات الليل في شمال الصعيد ووسط سيناء. 

وأوضحت الدكتورة منار غانم، أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 16 درجة مئوية وتصل إلى 9 درجات أثناء فترة الليل، ليسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت أن نشاط الرياح الباردة على مدار اليوم يزيد من الشعور بانخفاض الحرارة وبرودة الطقس، ومن استمرار الطقس شديد البرودة ليلًا على محافظات الجمهورية كافة يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، وتنخفض معه الحرارة إلى أقل من 5 درجات مئوية.

كما أشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد إلى تكوّن الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، مع توقعات باستمرار انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري وبداية المقبل.

أما عن سقوط الأمطار، أكدت الدكتورة منار غانم، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري حتى شمال الصعيد، يصاحبها سقوط الأمطار تكون متوسطة على السواحل الشرقية في مدن دمياط وبورسعيد.

وتتعرض مناطق من مدن القناة وشمال الوجه البحري في البحيرة وكفر الشيخ والغربية لسقوط أمطار متوسطة، وتكون خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وبعض المناطق من سيناء، وفقا لتصريحات منار غانم، التي أشارت إلى امتداد فرص لسقوط أمطار خفيفة اليوم على محافظات شمال الصعيد.