رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تأجيل محاكمة 22 إخوانيا بتهمة قتل مواطن وتعذيب آخرين لــ6 فبراير

محمد شرين فهمي
حوادث
محمد شرين فهمي
الإثنين 17/يناير/2022 - 03:56 م

قررت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، تأجيل محاكمة 22 متهما من عناصر الجماعة الإرهابية في القضية رقم 840 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 777 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ، لاتهامهم بقتل مواطن وخطف واحتجاز آخر وتعذيبه، اعتقادا منهم أن المجنى عليهما أرشدا قوات الأمن على عناصر الجماعة الإرهابية، لجلسة 6 فبراير للمرافعة.

واتهمت النيابة العامة 22 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في القضية رقم 840 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا والمقيدة برقم 777 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ، والتي جاءت أحداثها على إثر فض اعتصامي رابعة والنهضة، وقتل المتهمون مواطنًا وخطفوا واحتجزوا أخر لتعذيبه، اعتقادًا منهم أنهما أرشدا قوات الأمن عن عناصر الجماعة.

 

 

من ناحيه أخرى، أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبدالله الكيلاني، رئيس المحكمة، اليوم الأحد، حكمًا غيابيًا يقضى بإعدام كل من م.ع.إ، مهندس، وم.م.أ، مهندس، وذلك بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية، وقيامهما بحيازة مواد وتصنيع مفرقعات.

بداية الواقعة 

تعود تفاصيل الواقعة إلى القضية التي تحمل، رقم 689 لسنة 2021 جنايات أمن دولة طوارئ الرمل أول، إذ تلقت الأجهزة الأمنية معلومات سرية، تفيد بقيام عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بإدارة شقة بداخلها عناصر تقوم بحيازة مواد بهدف تصنيع مفرقعات ومتفجرات.

تصنيع مواد متفجرة

أفادت التحريات التي قامت بها أجهزة الأمن المعنية، يفيد قيام كل من م.ع.إ، مهندس وم.م.أ، مهندس بانضمامهما إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وضلوعهما في تصنيع مواد متفجرة وذلك بحيازة مجموعة من المواد المفروضة وهي: نترو يوريا، وثلاثي الاستون، وثلاثي البروكسيد، وكلورات البوتاسيوم، ومخلوط البارود الأسود، ومخلوط العاب نارية، بهدف تصنيعها على شكل عبوات مفرقعة بهدف استعمالها في إحداث الفوضى والإخلال بالأمن العام.