رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سوريا تغلق جميع الموانئ اليوم بسبب الأحوال الجوية

موانئ سوريا
سياسة
موانئ سوريا
الأربعاء 19/يناير/2022 - 03:29 ص

أعلنت وزارة النقل السورية، إغلاق جميع الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية اعتبارا من أمس الثلاثاء، وحتى إشعارٍ آخر بسبب الأحوال الجوية السائدة.

 

وذكرت المديرية العامة للموانئ في وزارة النقل السورية، أمس الثلاثاء، أن إغلاق الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية يبدأ من ظهر اليوم وحتى إشعار آخر بسبب الأحوال الجوية السائدة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية، اليوم، عن المدير العام للموانئ السورية العميد المهندس سامر قبرصلي، أنه تم إغلاق كل الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية سواء ما يخص عمليات الملاحة أو الصيد البحري.

 

ولفت قبرصلي، إلى أن القرار جاء نتيجة للظروف الجوية السائدة على الساحل السوري من اشتداد للرياح وانخفاض مستوى الرؤية مبينا أن الإغلاق مستمر حتى يستقر وضع الطقس.

وتشهد سوريا حاليا عدم استقرار في حالة الطقس، وتبقى درجات الحرارة في أدنى من معدلاتها الطبيعية بشكل عام نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مرفق بتيارات غربية وكتلة هوائية قطبية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا، وفقا للمديرية العامة للأرصاد الجوية السورية.

 

ومن المتوقع هطول أمطار  غزيرة ومصحوبة بالرعد أحيانا على أغلب مناطق سوريا خلال ساعات المساء، مع سقوط الثلوج على المرتفعات التي تزيد على 900 متر، مع استمرار حالة الطقس شديد البرودة والصقيع وتشكل الجليد خلال ساعات الصباح الباكر.

 

وتتجاوز سرعة الرياح 85 كيلومترا في الساعة بالمنطقة الساحلية والبحر متوسط، فيما تكون الأمواج عالية الارتفاع.