رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مراجعة مرشحي القوائم الأولية لمرشحي الانتخابات الرئاسية.. قرارات جديدة من مفوضية الانتخابات الليبية

الانتخابات الليبية
سياسة
الانتخابات الليبية
الخميس 20/يناير/2022 - 01:56 م

أصدرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، قرارا بتشكيل لجنة لمراجعة وتدقيق أسماء مرشحي الانتخابات الرئاسية الليبية.

وأوضحت المفوضية في قرارها، أنه سيتم تشكيل لجنة من المختصين لفحص وتدقيق قوائم التزكية المقدمة من مرشحي الانتخابات الرئاسية الواردة أسمائهم في القوائم الأولية للعملية الانتخابية.

مفوضية الانتخابات الليبية


كما سيتم مراجعة القرارات القضائية الصادرة بحق مرشحي الانتخابات الرئاسية، لمتابعة وتوثيق تلك القرارات، على أن يتم رفع كافة النتائج إلى مجلس النفوضية لاعتمادها عقب الانتهاء منها.

المجلس الرئاسي الليبي يؤكد الالتزام بإجراء انتخابات نزيهة لإنهاء الانقسام

وفي سياق متصل، أكد محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، التزام المجلس باعتباره يمثل وحدة البلاد ويمثل كل الليبيين، بإجراء انتخابات يقبل بنتائجها الجميع، وفق رؤية توافقية بين جميع الأطراف.

وأشار المنفي، في بيان اليوم على خلفية لقائه بعدد من السفراء الأجانب، إلى أهمية تواصل زخم الانتخابات، واستمرار تظافر جهود تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يناقش تطورات العملية السياسية

والتقى المنفي بسفير إيطاليا لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو جريمالدي، لبحث آخر تطورات العملية السياسية في ليبيا، حيث بحثا العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، وسُبل تعزيز الشراكة والمصالح المتبادلة، بما يعزز التعاون الدائم في إطار الاحترام المتبادل، وفق بيان المجلس الرئاسي.

وأشاد السفير الإيطالي بدور المجلس الرئاسي في توحيد مؤسسات الدولة والعمل على مشروع المصالحة الوطنية، ولم شمل الليبيين.

تابع مواقعنا