رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محمد رشاد: لجنة متخصصة لتحكيم جائزة أفضل ناشر عربي بمعرض الكتاب

محمد رشاد
ثقافة
محمد رشاد
الجمعة 21/يناير/2022 - 09:32 م

أبدى محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب تفاؤله الكبير بالدورة 53 معرض القاهرة الدولي للكتاب التي تقام في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير، متوقعا إقبالا كبيرا على المعرض.

وأضاف محمد رشاد في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24:على الرغم من تزامن المعرض مع امتحانات الطلاب فإنني أتوقع أن تكون دورة ناجحة وعليها إقبال، خصوصا أن عندنا في مصر قارئا واعيا وجيدا ويحرص بشكل كبير على اقتناء الكتاب. 

وعن جائزة أفضل ناشر عربي التي تم استحداثها في هذا العام لأول مرة؛ كشف محمد رشاد أن هناك لجنة متخصصة على مستوى عالٍ جدا تحكم هذه الجائزة، وهي جائزة تمنح مناصفة من اتحاد الناشرين العرب والهيئة المصرية العامة للكتاب وقيمتها 40 ألف جنيه.

وينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب للكتاب في الفترة من 26 يناير إلى 7 فبراير، ومن المقرر أن يفتتح المعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بحضور وزيرة الثقافة والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب.

وتشهد دورة المعرض هذا العام استحداث عدد من الأمور منها استحداث تقنية الهلوجرام، حيث يظهر شخصية المعرض يحيى حقي من خلال هذه التقنية، إضافة إلى تقنية vr التي يظهر بها عبد التواب يوسف شخصية معرض الطفل هذا العام. 

 في سياق متصل يضم المعرض هذا العام برنامجا مهنيا، بهدف تنمية وتطوير صناعة النشر وآلياتها والعمل على مواكبتها للعصر من خلال توفير منصة مهنية متخصصة للناشرين والعاملين على صناعة الكتاب ترتقي بالمنتج الثقافي العربي وذلك عبر سلسلة من المؤتمرات والبرامج وورش العمل والجلسات المتخصصة.