رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ارتفاع حصيلة اشتباكات سجن الحسكة لـ 80 قتيلا من تنظيم داعش

سوريا
سياسة
سوريا
السبت 22/يناير/2022 - 10:26 ص

أعلن المرصد السوري لـ حقوق الإنسان، ارتفاع حصيلة اشتباكات سجن غويران بمحافظة الحسكة شمالي سوريا، إلى 80 قتيلا من  تنظيم داعش الإرهابي  وقوات سوريا الديمقراطية.

وأكد المرصد أن العمليات العسكرية تتواصل في منطقة سجن غويران ومحيطه ضمن مدينة الحسكة، حيث لا تزال الاشتباكات مستمرة بين عناصر تنظيم داعش من جهة، وقوات مكافحة الإرهاب والأسايش من جهة أخرى، في محاولة متواصلة من قبل الأخير للسيطرة على الوضع بإسناد من التحالف الدولي، والذي جدد قصفه اليوم السبت على المنطقة.

وأوضح المرصد السوري أن مباني سجن غويران لا تزال تحت سيطرة التنظيم الإرهابي، بينما تمكنت القوى العسكرية من عزل السجن عن محيطه بغية السيطرة على السجن بشكل كامل، بالتزامن مع ذلك تستمر عمليات التمشيط لحي غويران وحي الزهور ومناطق في محيط السجن بحثًا عن عناصر تنظيم داعش، وسجناء التنظيم الفارين من السجن.

عدد عناصر تنظيم داعش الذين قُبض عليهم


وفي السياق ذاته، أكدت مصادر المرصد السوري أن عدد الفارين الذين ألقي القبض عليهم وصل حتى اللحظة إلى 130 سجينا من داعش، بينما لا يزال العشرات منهم فارين ولا يعلم العدد الحقيقي للسجناء الذين تمكنوا من الهرب من سجن غويران، وأضافت مصادر المرصد السوري أن المئات منهم فروا خلال ليل أول من أمس وفجر أمس، مصيرهم لا يزال مجهولا حتى الآن.

 

وبالانتقال إلى حصيلة الخسائر البشرية فقد وثق المرصد السوري ارتفاعها، حيث بلغت الحصيلة الإجمالية للقتلى منذ بدء عملية سجن غويران مساء أول من أمس 78 قتيلًا، هم: 45 من تنظيم داعش و28 من الأسايش وحراس السجن وقوات مكافحة الإرهاب، و5 مدنيين.