الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء فعاليات ندوة السلامة والصحة المهنية ودور العمال في التنمية لاتحاد العمال بشرم الشيخ

جانب من الندوة
أخبار
جانب من الندوة
الأربعاء 26/يناير/2022 - 09:22 ص

تبدأ اليوم الأربعاء فعاليات الندوة الدولية التي تنظمها النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة بمصر، برئاسة المستشار هشام فؤاد، حول السلامة والصحة المهنية.. ودور العمال في التنمية.

ومن المقرر أن تبدأ الفعاليات في تمام الساعة العاشرة بجلسة افتتاحية، يتحدث فيها قيادات من الحركة النقابية العمالية العربية والدولية، يليها فيلم تسجيلي عن النقابة العامة للمرافق، ثم محاضرة بشأن دور العمال في التنمية.

وتصدر الندوة مجموعة من التوصيات الموجهة إلى صناع القرار المهتمين بالشأن العمالي حول العالم، بشأن قضية السلامة والصحة المهنية، وكذلك عن مواقف ورؤية العمال في التحديات الراهنة.

وتعقد الندوة في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 26-29 يناير 2022، ويشارك فيها قيادات نقابية وعمالية من مصر وسوريا والأردن والبحرين والإمارات وفرنسا وأوزباكستان والسودان، وكذلك شخصيات تنفيذية ومن مجالس إدارات بعض الشركات.

الجدير بالذكر أن النقابة العامة للعاملين بالمرافق من أبرز النقابات العامة التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، تضم في عضويتها ما يقرب من 400 ألف عامل، وتتبني كافة مطالب العاملين في قطاعات الكهرباء والطاقة ومياه الشرب والصرف الصحي والإسكان.

ووضعت النقابة مؤخرا خارطة طريق تعتمد على توفير كافة الخدمات الإجتماعية والصحية لعمالها، إضافة إلى التدريب والتثقيف والتوعية بالتحديات الداخلية والخارجية التي تواجه الدولة المصرية ودور العمال في مواجهتها، وكذلك فتح حوار والتواصل مع المنظمات العمالية العربية والدولية بما يخدم عملية التنمية وتبادل الخبرات في المجال النقابي.

الندوة 
الندوة 
تابع مواقعنا