رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حارس المغرب الأسبق: منتخب مصر يملك ثقافة الفوز.. وأرشحه للتتويج بـ أمم إفريقيا

منتخب مصر الأول لكرة
رياضة
منتخب مصر الأول لكرة القدم
السبت 29/يناير/2022 - 04:27 ص

أكد خالد فوهامي حارس مرمى منتخب المغرب الأسبق أن منتخب بلاده لازال في طريق تكوين فريق جيد للسنوات القادمة.

 

فعالية مفتقدة

 

وأشار فوهامي في تصريحات تليفزيونية إلى أن المنتخب المغربي يملك أسماء قوية في خط الهجوم، ولكنه لازال يفتقد الفاعلية التهديفية، وهي أكبر نقطة سلبية تواجه أسود الأطلس.

 

وأوضح أن المنتخب المصري يملك ثقافة الفوز، ولديه صلابة دفاعية واضحة، ويلعب بفكر متوازن مع مدربه البرتغالي كارلوس كيروش.

 

وقال حارس المنتخب المغربي الأسبق، إن منتخبي مصر والكاميرون، هما المرشحين الأبرز للتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية.

تحفظ متوقع

 

وتوقع خالد فوهامي أن تكون المباراة المنتظرة بين منتخبي مصر والمغرب مغلقة تكتيكيًا، بسبب التحفظ الدفاعي المنتظر أن يخوض به المنتخبان المباراة.

 

وأوضح فوهامي أن كيروش مدرب المنتخب المصري سبق وواجه المغرب في كأس العالم 2018، حين كان مدربًا لمنتخب إيران ولعب مباراة مغلقة ودفاعية وخرج فائزًا.

 

وأشار إلى أن المنتخب المصري سيلعب مباراة مغلقة، وخاصة أن لديه العديد من النجوم الكبار في خط الدفاع، على رأسهم أحمد حجازي بجانب سرعات محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وأردف أن منتخب المغرب سيعاني بشكل كبير أمام دفاع منتخب مصر.

 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره المغربي في الخامسة مساء غد الأحد، في إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون، وقطع منتخب مصر تذكرة العبور إلى هذا الدور، بعد تخطيه عقبة المنتخب الإيفواري بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في الدور ثمن النهائي.

 

وعلى الجهة الأخرى تأهل منتخب المغرب إلى الدور ربع النهائي، بعد فوزه على منتخب مالاوي بنتيجة 2-1 في مباراة الدور ثمن النهائي، ليتأهل أسود الأطلسي إلى دور الثمانية.