رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رغم تقدم المغرب.. منتخب مصر الأفضل في أول نصف ساعة من المباراة

منتخب مصر
رياضة
منتخب مصر
الأحد 30/يناير/2022 - 05:31 م

انطلقت مباراة مصر والمغرب في دور الـ 8 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، في الخامسة مساء اليوم الأحد على ملعب أحمدو أوهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ومرت نصف ساعة من عمر الشوط الأول للمباراة، بتقدم المغرب بهدف نظيف.  

وبدأ منتخب مصر المباراة بتراجع في نصف ملعبه خلال الدقائق الأولى من عمر الشوط الأولى للمباراة، حتى سقط أشرف حكيمي لاعب المغرب داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء، وبعد عود حكم المباراة إلى تقنية الفيديو قرر احتساب ركلة جزاء وأحرزها لاعب أسود الأطلس سفيان بوفال. 

منتخب المغرب 

وبعد مرور ربع ساعة أولى من زمن الشوط الأول، بتقدم المغرب على حساب منتخب مصر بهدف مقابل لا شئ، حاول منتخب مصر العودة للقاء، حتى ظهرت رغبة قوية لدى أيمن أشرف لتعديل النتيجة وتحديدًا في الدقيقة 19، حيث أرسل تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس ياسين بونو ببراعة وأبعد الخطورة عن مرماه.

واستمر ضغط منتخب مصر حتى أرسل مصطفى محمد مهاجم الفراعنة تسديدة هو الآخر من خارج حدود منطقة الجزاء، مرت بعيدة دون أي خطورة على مرمى الحارس ياسين بونو.

وقبل نهاية أول نصف ساعة من المباراة، جاءت ركلة حرة مباشرة لمنتخب مصر بالقرب من حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء المغرب، نفذها عمر مرموش بعرضية إلى داخل المنطقة أبعدها الدفاع بشكل غير متقن إلى حدود منطقة الجزاء مجددا؛ لتجد متابعة من أحمد فتوح بتسديدة مباشرة قوية تصدى لها الحارس ياسين بونو ببراعة شديدة.

تشكيل منتخب مصر لمباراة المغرب

وبدأ منتخب مصر اللقاء بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

الدفاع: أحمد فتوح – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – عمر كمال عبد الواحد

خط الوسط: محمد النني – عمرو السولية – أيمن أشرف

خط الهجوم: عمر مرموش – مصطفى محمد – محمد صلاح

في حين بدأ منتخب المغرب المباراة كما يلي:

في حراسة المرمى: ياسين بونو.

في خط الدفاع: أكرد، سايس، حكيمي، ماسينا.

في خط الوسط: أمرابط، برقوق، أملاح.

في خط الهجوم: سفيان بوفال، الحدادي، يوسف النصيري.