رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مندوب أمن يشكو منطقة أهرامات الجيزة لوزارة السياحة والآثار

أهرامات الجيزة
أخبار
أهرامات الجيزة
الخميس 03/فبراير/2022 - 02:42 م

تقدم محمد نبيل، مندوب أمن بمتحف إيمحتب بسقارة، بشكوى إلى الإدارة العامة لرضاء الزائرين السائحين التابعة لوزارة السياحة والآثار؛ بسبب ما حدث معه خلال زيارته إلى منطقة أهرامات الجيزة برفقة 4 أطفال من أقاربه.

وحصل القاهرة 24، على نص الشكوى المُقدم لوزارة السياحة والآثار ضد إدارة منطقة آثار أهرامات الجيزة.

وقال محمد نبيل في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه توجه صباح أمس الأربعاء لزيارة منطقة أهرامات الجيزة برفقة أولاد أخته وعددهم 4 أطفال يتراوح أعمارهم من 14 إلى 17 عاما، وتم منع دخول الأطفال من قبل مفتشي آثار منفذ مينا هاوس إلا بعد دفع تذكرة لهم.

وأضاف، أنه عند بوابة الدخول أظهرت لمفتشي الآثار تحقيق شخصيتي وهو كارنيه الآثار الخاص بي ولم يعترف به، وتم الاجبار على قطع تذاكر للأطفال لكي يتم دخولهم منطقة أهرامات الجيزة.

إدارة قلعة صلاح الدين تمنع طلاب المنيا من الدخول

في وقت سابق، منعت إدارة قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، طلاب كلية السياحة والفنادق جامعة المنيا، من الدخول إلا بعد دفع تذكرة رغم وجود تصريحات الكلية وكارنيهات الطلبة والتي تسمح لهم الدخول مجانًا داخل الأماكن الأثرية، ولم يصرح لنا الدخول من قبل إدارة القلعة إلا بعد دفع تذكرة ثمنها 20 جنيها.

ومن جهته، كشف بسام الشماع المؤرخ في علم المصريات، أن هذه الواقعة لم تعتبر الأولى من نوعها ولكن سبقت ومنعت إدارة القلعة مجموعة من طلاب المدارس الحكومية من الدخول القلعة، إلا بعد دفع تذكرة لكل طلاب ثمنها 20 جنيه.